تصدرت الخطوط السعودية، صدارة قائمة شركات الطيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات في شهر يوليو الماضي، وللشهر الثاني على التوالي.

وأوضح التقرير الصادر عن موقع Cirium المتخصص في رصد عمليات ورحلات الطيران خلال شهر يوليو الماضي أن "الخطوط السعودية" حققت نسبة 88.12% في انضباط رحلات المغادرة إلى جانب 88.15% في انضباط رحلات الوصول حيث تم تشغيل 16.5 ألف رحلة لوجهاتها التي تصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات.

وقال مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم العُمر، إنه تم وضع الانضباط في المواعيد هدفاً رئيسياً لجميع منسوبي "السعودية" لارتباطه المباشر برضا الضيوف الأمر الذي انعكس على أداء رحلاتها على مدار العام وفي مواسم الذروة.

وأضاف أن الحفاظ على التميز في هذا الجانب يتطلب تجاوز العديد من التحديات المتوقعة في صناعة النقل الجوي، مؤكداً أن تحقيق هذا الهدف هو نتاج عمل تكاملي لمنظومة مجموعة السعودية وبأداء جميع القطاعات ذات العلاقة بقطاع الطيران.

ومن المقرر أن تتسلم "الخطوط السعودية" 103 طائرات جديدة خلال السنوات القليلة القادمة، فيما سيواكب ذلك خطة موازية لمضاعفة السعة المقعدية بالرحلات للوجهات الحالية مع الوصول لمحطات دولية جديدة، بهدف ربط العالم بالمملكة والمواءمة مع العديد من الإستراتيجيات الوطنية المرتبطة برؤية المملكة 2030.