تخصصت شركة وطنية بصناعة جديدة على السوق السعودية، وهي صناعة وتجهيز عربات الفود ترك والأكشاك، حيث شرعت شركة متخصصة بالمقاولات وبناء الأكشاك، عام 2016 بصناعة عربات الفود ترك، مشيدةً أول مصنع سعودي في هذا المجال حتى تمكنت من منافسة المصانع الخارجية في هذا المجال.

وقال مدير إدارة المشاريع والتطوير بمصنع "بصمة مسكني" ومقرّه صناعية السفارات غرب الرياض، خالد العتيبي، لـ"أخبار24"، إن المصنع قام بتصنيع وتسليم 450 إلى 500 عربة فود ترك إلى العملاء منذ عام 2016، مبينا أن تصنيع وتجهيز عربة الفود ترك يستغرق 10 أيام إلى 18 يوماً.

وأوضح العتيبي أن العربات التي يقوم المصنع بتصنيعها وتجهيزها، تتمثل في عربات الآيسكريم، وعربات تقديم القهوة، وعربات المأكولات كالبطاطس، إضافة لمركبات العناية بالحيوانات.

وأكد أن مصنعه يستخدم في صناعة عربات الفود ترك أجود أنواع الخامات، التي تستخدم بتأسيس جسور العربة، وأرضية صاج، وأدوات الكهرباء، ومواد السباكة، إضافةً إلى أجود أنواع خامات "الستانلس ستيل"، كما نقدم ضمانات صيانة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.

وبخصوص تكلفة تصنيع عربات الفود ترك؛ أكد العتيبي أن الأسعار تبدأ من 14 ألف ريال وتصل إلى ما يزيد على 60 ألف ريال، شاملةً خدمات ما بعد البيع التي تمتد بالصيانة إلى ما بعد 10 سنوات، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية لدعم الجمعيات والأسر المنتجة يقدم المصنع من خلالها خصم دائم بقيمة 10%.

وأكد مدير إدارة المشاريع والتطوير في "بصمة مسكني" تميز صناعتهم لعربات "الفود ترك" مقارنةً بالمستوردة، لقدرتهم على فهم وتلبية احتياجات العميل، من خلال تقديم التصاميم اللازمة لشكل العربة والمخطط التنفيذي لها، بينما التصنيع الخارجي لا يتفهم احتياجات ومتطلبات السوق المحلية، وليس لديهم دراية كاملة بالطقس في المملكة، من ناحية نوعية العزل الحراري، إضافة إلى قدرة التجهيزات الكهربائية على تحمّل الحمولة.