يستهل بايرن ميونيخ مشواره في دوري الدرجة الأولى الألماني، بمواجهة مضيفه فولفسبورج يوم الأحد مع تسلط الأضواء على مدربه الجديد فينسن كومباني الذي يتطلع إلى قيادة النادي إلى قمة كرة القدم الألمانية مرة أخرى.

وتراجع العملاق البافاري، بطل ألمانيا القياسي وأغنى ناد في البلاد، الموسم الماضي أمام باير ليفركوزن الذي حصد لقبي الدوري والكأس المحليين دون هزيمة.

ويعكف الدولي البلجيكي السابق كومباني، الذي حل بديلا لتوماس توخيل، على إعادة ترتيب الأمور في بايرن وبث الثقة بين لاعبيه.

وأنفق بايرن ميونيخ نحو 100 مليون يورو (111 مليون دولار) لضم الجناح مايكل أوليسي من كريستال بالاس ولاعب الوسط الدفاعي جواو بالينيا من فولهام.

كما تعاقد النادي مع المدافع هيروكي إيتو من نادي شتوتجارت لتعزيز خط دفاعه الذي استقبل أهدافا كثيرة خلال موسم بلا ألقاب.

ويتطلع ليفركوزن إلى تكرار عروضه الرائعة بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس الألمانيين دون التعرّض لأي هزيمة الموسم الماضي، ذلك عندما يفتتح مشواره بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الجمعة.

ورشح الكثيرون ليفركوزن كي يصبح أول فريق، غير بايرن ميونيخ، يحرز لقب الدوري لعامين متتالييين منذ بوروسيا دورتموند بقيادة يورغن كلوب عام 2012.

وبالنسبة لوصيف بطل الموسم الماضي فريق شتوتجارت فمن المرجح أن تكون الرحلة أصعب من الموسم الماضي بعد أن خسر جهود إيتو لصالح بايرن والهداف سيرهو جيراسي والمدافع فالديمار لصالح بروسيا دورتموند.

ويمكن أن يساعد وصول لاعبي منتخب ألمانيا أنطون وباسكال جروس وماكسيميليان بيير في استعادة أوراق اعتماد دورتموند كمنافس على اللقب، رغم أنه سيتعين عليه أن يأمل في أن يملأ جيراسي الفجوة التي تركها نيكلاس فولكروج بعد رحيله إلى وست هام يونايتد.