اختتمت منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، ليلتها الحادية عشرة والأخيرة، ببيع صقرين بمبلغ 241 ألف ريال، والذي أقيم بمشاركة مزارع إنتاج رائدة من 19 دولة حول العالم، في مقر نادي الصقور السعودي بمَلهم (شمال مدينة الرياض).

وبيع الصقر الأول "فرخ جير بيور" الذي عرضته مزرعة "جيم ويلسون" الكندية، على منصة المزاد، بمبلغ 31 ألف ريال، فيما بدأت المزايدة على الصقر الثاني والأخير "فرخ حر" من مزرعة "العرادي" السعودية، بمبلغ 100 ألف ريال، قبل أن يتم بيعه بمبلغ 210 آلاف ريال.

وتنافس المشاركون في منصة المزاد للظفر بنخبة من الصقور القادمة من حول العالم، والحائزة على بطولات دولية، وشهد المزاد تحقيق فرخ الصقر مثلوث جير (ألترا وايت) لمزرعة Pacific Northwest Falcons الأمريكية الأغلى سعرا في المزاد، إذ تم بيعه في الليلة التاسعة لمنصة المزاد بمبلغ 400 ألف ريال.

ويوفر المزاد منصةً موثوقةً وبيئة تنافسية بين الصقارين والمنتجين وعشاق الصقور من السعوديين ومختلف دول العالم، ويجري نقل فعاليات المزاد عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث والبث المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي، كما يساهم المزاد في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها.

**carousel[9417252,9417253]**