كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن مفاجآت كبيرة خلال مؤتمر موسم الرياض، أبرزها أن الموسم سينطلق 12 أكتوبر المقبل، فيما تبدأ كأس السوبر الإفريقي كإحدى الفعاليات المصاحبة له 27 سبتمبر2024.

وأوضح آل الشيخ أن موسم الرياض الذي تبلغ مساحة المناطق به7.2 مليون متر مربع، سيضم 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية، و10 معارض ومهرجانات، و4200 عقد، و2100 شركة، حيث بلغت نسبة الشركات المحلية 95%.

وأضاف أنالموسم سيضم منطقة "المملكة أرينا" بزيادة استيعابية بلغت 40%، وعلى مساحة تجاوزت 200 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية بلغت 27 ألف زائر، و4 فعاليات عالمية.

ولفت إلى أن شركة "صلة" هي الشريك الاستراتيجي لموسم الرياض؛ وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، والشريك الإبداعي "Big Time"، مشيراً أنه ستكون هناك منطقة جديدة بمسمى "بوليفارد ران ووي" للطائرات القديمة تستوعب 9 آلاف زائر يومياً.

وأعلن آل الشيخ عن عرض 12 مسرحية خليجية وعربية وعالمية ضمن فعاليات موسم الرياض، كما كشف أن منطقة "فيا الرياض" ستكون مكيفة بالكامل؛ مما سيسهم في تخفيف حرارة الصيف وتوفير تجربة مريحة للزوار.

وأشار آل الشيخ إلى أن 70% من فعاليات بوليفارد سيتي في موسم الرياض ستكون جديدة، مع تقديم 40 فعالية وتجربة جديدة، من أبرزها فعاليتا "هاري بوتر"، و"شبه حياة"، بالإضافة إلى عرض للممثل الكوميدي مارتن لورنس.

كما تم توسيع بوليفارد وورلد ليشمل 19 منطقة، منها 5 مناطق جديدة تمثل السعودية، وتركيا، وإفريقيا، وإيران، ومنطقة كورشفيل، مع تقديم 21 فعالية جديدة. ويستضيف موسم الرياض أيضًا مهرجان جائزة التسويق الأكثر تأثيراً لأول مرة في الشرق الأوسط.

وأشار رئيس الهيئة إلى منطقة "ديونز أوف أرابيا"، وهي إحدى المناطق الجديدة بالموسم وتشمل تجارب: ركوب الهجن، وعرض الصقور، والتخييم، والسيارات الصحراوية، إلى جانبافتتاح "جولة استديوهات الحصن" في أكتوبر، وستحتضن "برنامج الحصن".

ولفت أيضاً إلى "مهرجان الكلاب والسلق"، وهو أول مهرجان يجمع أكثر من 5 بطولات في مكان واحد، حيث يجمع 350 ألف كلب من أنحاء العالم، إضافةً إلى منطقة "ذا غروفز" الجديدة المطورة شبه الدائمة، والتي تأتي على مساحة 42 ألف متر مربع بطاقة استيعابية بلغت 3500 زائر، وتضم 5 مطاعم، و173 موقف سيارة، و5 عروض يومية، و4 مسارح.

كما أعلن آل الشيخ خلال المؤتمر، عن تخصيص يوم لأبناء شهداء الواجب و"جمعية أيتام" لتجربة جميع فعاليات منطقتي "بوليفارد وورلد"، و"وندر غاردن" مجاناً، حيث تضم المناطق المجانية أيضاً منطقة "رياض زوو" على مساحة 161 متراً مربعاً بطاقة استيعابية تبلغ 12 زائراً يستمتعون بـ 12 تجربة وفعالية، و17 مطعماً ومقهى، ومتجر واحد، و5 عروض حية.

وأكّد أن الهيئة العامة للترفيه، قامت بتحديد المتلاعبين ببيع التذاكر في السوق السوداء، حيث تبيّن أن جميع المتلاعبين من خارج المملكة، مشيراً إلى أن آخر أرقام ومستجدات"ويبوك" منذ ديسمبر الماضي، شملت إيرادات تجاوزت 45 مليون ريال، وأكثر من 65 ألف مستفيد، وأكثر من 100 ألف عملية إعادة بيع.

وأطلق آل الشيخ متاجر "DZRT" العالمية في مناطق موسم الرياض، مشيراً إلى أن البيع سيكون بالسعر الأصلي وبعدد محدود للقضاء على أي استغلال تجاري؛ وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على التعاقد مع العلامات التجارية التي تقدم منتجات صحية ومناسبة للجمهور.

ويحتوي المشروع على مساحات تأجير تفوق 60 ألف متر مربع، ومكاتب ومقرات رئيسية للشركات، ومكاتب مشتركة (co-working areas) لرواد الأعمال، ومحلات تجزئة، وكونسبت ستورز لعلامات تجارية وطنية وعالمية، ومعرض فني خارجي، ونادٍ رياضي، سبا، ومسبح معلق، وحدائق معلقة، إضافة إلى بناء أكثر من 1300 موقف سيارة خاص بالمشروع.

وبيّن أن منطقة "ذا فنيو" الجديدة التي بنيت في 50 يوماً وتستوعب 8 آلاف شخص على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع، ستستضيف 7 فعاليات ستبدأ ببطولة التنس التي يترقبها العالم "سيكس كينج سلام"، وستجمع أشهر وأهم 6 لاعبين في كرة المضرب في الترتيب العالمي.

كما تضم المنطقة حدث الموضة الكبير "1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب، و"الليلة اللاتينية"، وفعالية "POWER SLAP"، وحفل توزيع جوائز "JOY AWARDS" في نسخته الخامسة الذي سيتوج أبرز صناع الترفيه في العالم العربي، بحضور عدد من نجوم العالم مطلع العام المقبل.

كما ستستضيف حفل توزيع جوائز "Effie Awards"جوائز التسويق الأكثر تأثيراً، وبطولة القتال النهائي UFC التي تعود للمرة الثانية إلى الموسم، كما سيقام عرض المصارعة WWE CROWN JEWEL & RAW على مدى يومين متتاليين كأحد العروض العالمية التي ينظمها موسم الرياض بقائمة مصارعين أقوى ضمن أقوى موسم ترفيهي شامل ومتنوع في العالم.

وأعلن عن استمرار التوسع في مناطق ومساحات منطقة "بوليفارد وورلد" التي تحظى بإقبال كبير من الجمهور، حيث ستزداد مساحة المنطقة، مع زيادة عدد المناطق إلى 5 مناطق جديدة هي: المملكة، وتركيا، وإيران، وإفريقيا، وكورشوفيل، ليصبح عدد المناطق الإجمالي 19 منطقة من عدة بلدان حول العالم، و300 مطعم ومقهى، وأكثر من 1400 محل تجاري، و21 فعالية جديدة.

وأكد آل الشيخ أن تجارب وفعاليات منطقة "بوليفارد سيتي" حققت قفزة بنسبة 70%، مع أكثر من 40 تجربة وفعالية جديدة، و25 مطعماً ومقهى، و 12 مسرحية، و12 حفلة غنائية، حيث ستشهد ليلة ستاند اب كوميدي مع نجم سلسلة أفلام "باد بويز" الشهيرة مارتن لورنس.

كما سيكون لعشاق الإنمي تجربة "المحقق كونان" والكارتون "bluey" أرض الأحلام، وللمهتمين بالألعاب الإلكترونية "ببجي موبايل"، و"فايف نايتس آت فريدي 2"، وعرض موسيقي يقدمه العالم الألماني الشهير "هانززيمر"، كما سيكون الجمهور على موعد مع معرض الديناصور العملاق "أولولو" الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 20 متراً.

وستستضيف "بوليفارد سيتي" بطولة موسم الرياض بريمر بادل P1k، وبطولة ماستر العالم للسنوكر في نسختها الثانية لعام 2024، وافتتاح لأكاديمية السنوكر مع بطل اللعبة الشهير روني أوسوليفان، وللمرة الأولى في العالم وبالشراكة مع النجم العالمي كريستيانو رونالدو ستقام تجربة تفاعلية لممارسة لعبة البادل باستخدام الابتكار والتقنية.

وسيواصل الموسم هذا العام تميزه في المحتوى المسرحي، حيث ستشمل مسرحيات هذا العام نجوماً من الصف الأول الجماهيري، منهم إسعاد يونس، محمد هنيدي، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد حلمي، وأكرم حسني، وحسن البلام، وهشام ماجد وشيكو، وعمرو يوسف وأحمد العونان، ودينا الشربيني، ومنة شلبي والعديد من النجوم العرب.

كما كشف رئيس هيئة الترفيه عن تفاصيل منطقة "بوليفارد رن واي" التي تم توقيع عقد الشراكة لتنفيذها مع "الخطوط السعودية" في وقت سابق، حيث ستقام بجانب منطقة بوليفارد سيتي على مساحة 140 ألف متر مربع، وستحتضن المنطقة 3 طائرات عملاقة من طراز بوينغ 777 جرى تحويلها إلى محلات تجارية ومطاعم، و13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار.

وأعلن عن إطلاق مشروع "بوليفارد بيزنس بارك" ضمن منطقة "بوليفارد سيتي"، كمرحلة أولى من المخطط الحضري لإعادة تخطيط وتنظيم منطقة "بوليفارد ديستريكت" بالشراكة مع القطاع الخاص، باستثمارات تتجاوز مليار ريال.

ويهدف ذلك إلى إعادة تخطيط وتنظيم المنطقة بربط جميع المناطق عبر إنشاء شبكة ممرات حضرية جديدة، وزيادة المساحات الخضراء وربطها بالمشاريع المجاورة مثل المسار الرياضي، مع رفع الطاقة الاستيعابية للمواقف وربطها بشبكة الطرق الرئيسية والمواصلات العامة لتسهيل حركة وصول الزوار والعاملين.

ويتكون المشروع من 9 مبانٍ مكتبية مع محلات تجارية ذات إطلالة على نافورة "بوليفارد سيتي"، كما تتميز المرحلة الأولى من المشروع بإطلاق منتجع إبداعي للأعمال (work resort) مختص بخدمة الشركات العالمية والوطنية المتخصصة في مجال الإبداع وصناعة الفن.

ويحتوي المشروع على مساحات تأجير تفوق 60 ألف متر مربع، ومكاتب ومقرات رئيسية للشركات، ومكاتب مشتركة (co-working areas) لرواد الأعمال، ومحلات تجزئة، وكونسبت ستورز لعلامات تجارية وطنية وعالمية، ومعرض فني خارجي، ونادٍ رياضي، سبا، ومسبح معلق، وحدائق معلقة، إضافة إلى بناء أكثر من 1300 موقف سيارة خاص بالمشروع.

**carousel[9418398,9418399,9418401,9418402,9418397,9418400]**