استدعى ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا، المهاجم ميكايل أوليسيه، ولاعب الوسط مانو كونيه، الحائزين على الميدالية الفضية في أولمبياد باريس، للمرة الأولى إلى تشكيلة "الديوك" لمواجهة إيطاليا في السادس من سبتمبر، وبلجيكا في التاسع منه، ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وشهدت لائحة اللاعبين الـ23، وهي الأولى منذ نهاية كأس أوروبا 2024 التي بلغ فيها الفرنسيون الدور نصف النهائي قبل الخسارة 1-2 أمام إسبانيا حاملة اللقب، عودة مدافع تشلسي ويسلي فوفانا (23 عاماً ومباراة دولية واحدة).

وكان أوليسيه الذي تعاقد معه بايرن ميونيخ الألماني هذا الصيف مقابل أكثر من 50 مليون يورو، أحد أهم اكتشافات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

واستفاد لاعب كريستال بالاس الإنجليزي السابق من الاعتزال الدولي للهداف التاريخي لمنتخب فرنسا أوليفييه جيرو (57 هدفاً)، إضافة إلى غياب كينغسلي كومان الذي لم يستخدمه ديشان خلال كأس أوروبا في ألمانيا إلا نادراً، والمنتظر انتقاله إلى الهلال السعودي من بايرن ميونيخ.

وبالنسبة إلى بقية الأسماء، فإن القائمة التي وضعها ديشان لم تكن مفاجئة؛ إذ شهدت استدعاء لاعبين كانوا جميعاً حاضرين في كأس أوروبا أبرزهم نجم الاتحاد كانتي، إضافة إلى أوليسيه، وكونيه، وفوفانا.

في ما يلي التشكيلة كاملة:

لحراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس).

للدفاع: جوناثان كلاوس (نيس)، ويسلي فوفانا (تشلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، فرلان مندي (ريال مدريد الإسباني)، وليام صليبا (أرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

للوسط: يوسف فوفانا (ميلان الإيطالي)، نغولو كانتي (الاتحاد السعودي)، كواديو مانو كونيه (بوروسيا مونشغلادباخ الألماني)، أوريليان تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جرمان).

للهجوم: برادلي باركولا، عثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني (باريس سان جرمان)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيليان مبابي (ريال مدريد الإسباني)، ميكايل أوليسيه (بايرن ميونيخ الألماني)، ماركوس تورام (إنتر الإيطالي).