وجّهت المديرية العامة للدفاع المدني عدة تحذيرات إثر الحالة المطرية التي تشهدها مناطق: المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان.

كما حذّرت المديرية من السباحة في أماكن تجمع المياه بعد هطول الأمطاربهذه المناطق، والمجازفة بعبور الأودية عند جريانها، داعيةً إلى البقاء في أماكن آمنة بعيداً عن الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة.

وأهابت المديرية بأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات السلامة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، والاتصال بالرقمين 911 في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، و998 في بقية مناطق المملكة.

بدوره نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار غزيرة على المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وانعداماً في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية تستمر حتى الثانية من فجر يوم غدٍ الأحد.

وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق حذّرت مستخدمي الطرق في منطقة المدينة المنورة من أمطار غزيرة تشهدها بعض محافظاتها، والتي يصاحبها نشاط في الرياح السطحية؛ مما يَحدّ من مدى الرؤية الأفقية.

وشددت القوات الخاصة على ضرورة إتاحة المجال للمعدات والآليات لسحب مياه الأمطار، وترك مسافة آمنة بين مستخدمي الطرق وبين المركبات الأخرى، والابتعاد عن مواقع الأشجار تجنباً لسقوطها نتيجة العواصف والرياح القوية.

كما أوصت مرتادي الطرق في المدينة المنورة باتباع المسارات والطرق المستخدمة قدر الإمكان، مع تجنب الجلوس بالقرب من حوافّ الأودية.