أسفرت الحملات الأمنية المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، عن القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وأطاحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، بـ 3 مقيمين منالجنسية الهندية واثنين من الجنسية اليمنية بمنطقة عسير؛ لترويجهم مادة الحشيش المخدر و27 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، ومواطن بمحافظة جدة لترويجه 2219 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، و3 مقيمين من الجنسية الباكستانية بمنطقة تبوك، لترويجهم 231 غرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

وقبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان، على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمنطقة جازان؛ لتهريبه 36150 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، ومواطن لترويجه 43180 كيلوغراماً من نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة الدائر.

وألقت الدوريات البرية لحرس الحدود، القبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية واليمنية بقطاع الدائر في جازان؛ لتهريبهم 120 كيلوغراماً من نبات القات المخدر.

 وتمكنت الدوريات البرية بمنطقة عسير، من القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبهم 120 كيلوغراماً من نبات القات المخدر بقطاع الربوعة، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.