أبرمت شركة الرياض للتعمير اتفاقية اكتتاب واستحواذ مع شركة ريمات الرياض للتنمية، للاستحواذ على أرضين تبلغ قيمتهما 1.4 مليار ريال، من خلال زيادة رأس المال بنسبة 31.58% مقابل إصدار أسهم جديدة لصالح "ريمات الرياض".

وتقع الأرضان على مساحة إجمالية تتجاوز مليون متر مربع، وتتميزان بمواقع إستراتيجية ذات أهمية خدمية وتجارية بالعاصمة، مما يحقق تعظيم العائد على محفظة الأصول خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار إستراتيجية شركة الرياض للتعمير الهادفة إلى تعظيم القيمة للمساهمين، والسعي إلى تحقيق مستهدفاتها الإستراتيجية، ما يعد خطوة مهمة إستراتيجية للشركتين، ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون، وإيجاد قيمة أكبر للشركتين ولمنطقة الرياض.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ريمات الرياض للتنمية عبدالله أبو داود، أن هذه الاتفاقية تُعَدّ خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشركة التي تُعَدّ الذراع التنموي لأمانة المنطقة، لتحقيق إحدى أولوياتها الإستراتيجية في تطوير نماذج أعمال جاذبة ومبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أبو داود أن الشراكة تساهم في تنويع المحفظة الاستثمارية وتنشيط الأصول المملوكة للشركة، بما يسهم في تعزيز الاستدامة المالية للشركة والتنمية المستدامة لمدينة الرياض، متطلعاً إلى العمل مع "الرياض للتعمير" على تطوير مشاريع مبتكرة تسهم في تحسين جودة الحياة بالمنطقة.

بدوره بيّن الرئيس التنفيذي للرياض للتعمير جهاد القاضي، أن هذه الخطوة تعكس التزام الشركة بتعظيم العوائد للمساهمين، وتسريع تحقيق الأهداف الإستراتيجية، وتأصيل نهج تحقيق الشراكات ذات القيمة المضافة التي تنتهجها الشركة منذ إعلان إستراتيجيتها مطلع عام 2023م تحت شعار "نستثمر للنمو".

ولفت القاضي إلى أن الشركة تسعى إلى ترسيخ مكانتها في قطاع التطوير العقاري وإدارة التطوير، وتعزيز الجهود للارتقاء بالأعمال لمواكبة النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها مدينة الرياض والمملكة، بما يتوافق مع ملامح إستراتيجية مدينة الرياض، ويدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من خلال زيادة رأس المال