كشف الرئيس التنفيذي لصندوق "1957 فنتشرز" المتخصص بالاستثمار في التقنية المالية، عماد قشقري، أن حجم الصندوق الاستثماري يتجاوز 800 مليون ريال، ويُعد الأكبر من نوعه.

ونوّه قشقري، خلال كلمته في اليوم الثاني من مؤتمر "فنتك 24" بالرياض، بالدور القيادي للمملكة في التقنيات المالية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيراً إلى استحواذها على 58% من استثمارات رأس المال الجريء في هذا القطاع بالمنطقة لعام 2023.

وصندوق "1957 فنتشرز" هو صندوق استثمار مغلق يستثمر في رأس المال الجريء، أُطلق في مايو الماضي؛ لتعزيز النمو في التقنيات المالية، وتحفيز مؤشرات النمو المبتكر في هذا القطاع الحيوي؛ توافقاً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي.

وشهد اليوم الثاني لـ"فنتك 24" انضمام Solutions by stc إلى برنامج "مكّن" شريكاً في تقديم خدمات الإدارة الاستراتيجية، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع التقنية المالية، من خلال تقديم الدعم للتقنية والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

وتناولت جلسات "فنتك 24" اليوم: مستقبل التقنيات المالية، والخدمات المصرفية، والتطور من المحافظ التقليدية إلى المصرفية الرقمية، ونمو التقنية المالية في المملكة. وشارك فيها وكيل المحافظ للابتكار المالي في البنك المركزي السعودي "ساما" يزيد النفجان، وعدد من المديرين التنفيذيين لكبار شركات التقنية المالية بالمملكة.

وضمن فعاليات اليوم الأول من "فنتك 24" أمس، أُعلن عن مجموعة من الإطلاقات والإعلانات، أبرزها إعلان البنك المركزي السعودي توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة "Samsung Pay" في المملكة خلال الربع الرابع من العام 2024م، كما أعُلن عن استحواذ تابي على طويق؛ بهدف توسيع نطاق خدمات تابي المالية.