كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن قبول 64.8 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية بالفصل الأول من العام الجاري.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي أن المؤسسة تعمل بشكل سنوي على زيادة الطاقة الاستيعابية في قبول خريجي الثانوية العامة، حيث تمّ تشغيل 4 كليات تقنية جديدة هي: (الكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك، والكلية التقنية للبنات في شرورة، والكلية التقنية للبنات في أملج، والكلية التقنية للبنين في الخرمة).

وأشار الزنيدي إلى أن عدد المتدربين بالكليات والمعاهد حالياً يبلغ 209 آلاف متدرب ومتدربة، حيث نفّذت المنشآت التدريبية برامج لتهيئة المستجدين، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، والتعريف باللوائح والأنظمة المتبعة في الكليات والمعاهد، إضافةً إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل التقني والمهني، والمسارات المهنية المستقبلية بعد التخرج.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أقرت نظام الفصلين، حيث عملت على إجراءات التحول للتدريب بنظام الفصلين لضمان انطلاقة سلسة وميسّرة للتدريب، حيث تضمنت تحديث الأدلة واللوائح والأُطر والخطط التدريبية لكافة التخصصات وعكسها على الأنظمة التدريبية المستخدمة في المنشآت.