ينطلق غداً الأربعاء، الموسم الجديد الـ 48 من الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2024-2025م، بمشاركة 14 ناديًا هم: الخليج - الهدى - الصفا - مضر - الأهلي - الوحدة - النور - الزلفي - الترجي - العدالة - الابتسام - المحيط - القارة - الروضة.

وتجري فيه أول مواجهتين ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي مضر القارة عند تمام الساعة الـ 4:00 مساءً على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، ويتقابل الهدى مع الابتسام على نفس الصالة عند تمام الساعة الـ 7:00 مساءً.

وتستكمل المباريات مساء يوم الجمعة الموافق الـ 13 من شهر سبتمبر الجاري على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، حينما يتواجه النور مع الزلفي عند تمام الساعة الـ 3:30 مساءً، ويلتقي الخليج مع المحيط عند تمام الساعة الـ 5:30 مساءً.

فيما تختتم مباريات الجولة الأولى مساء السبت الـ 14 من شهر سبتمبر، حيث يستضيف الأهلي نظيره العدالة عند تمام الساعة الـ 3:00 مساءً على صالة النادي الأهلي بجدة، ويحل الصفا ضيفًا على الروضة عند تمام الساعة الـ 4:00 مساءً على صالة نادي الروضة بالأحساء، في الوقت الذي يواجه فيه الوحدة نظيره الترجي على صالته بمكة المكرمة عند تمام الساعة الـ 5:00 م.

تاريخيًا أقيمت 47 نسخة سابقة من الدوري الممتاز للكبار، يتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا باللقب وفي رصيده 19 لقبًا، ثم يأتي الخليج ثانيًا بـ 11 لقبًا، والنور ثالثًا بـ 8 ألقاب، والوحدة رابعًا بـ 4 ألقاب، وبالرصيد نفسه يأتي مضر في الترتيب الخامس، وأخيرًا الاتحاد برصيد لقب وحيد حققه في الموسم الأول من البطولة 1977 - 1978 م.