نجحت الجهات الأمنية عبر حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، في القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وأطاحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، بمقيمين من الجنسية الهندية بمنطقة عسير، لترويجهما 121 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، ومواطن بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر.

كما أطاحت المديرية بـ 3 مخالفين لنظام أمن الحدود ومقيم من الجنسية اليمنية ومواطن بمحافظة جدة، لترويجهم 10 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، فيما قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود، على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، لتهريبهم 34 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر.

كما أحبطت الدوريات البرية، تهريب 560 كيلوغراماً من نبات القات المخدر بقطاع الربوعة بعسير، و290 كيلوغراماً أخرى في قطاع العارضة بجازان، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.