تشارك القوات المسلحة بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94، والتي ستُنفَّذ في عدد من مناطق المملكة.

وكشفت وزارة الدفاع عن مواعيد ومواقع عروض القوات الجوية في اليوم الوطني، والتي تُنفذها القوات الجوية الملكية السعودية بطائرات "إف - 15 إس أي" و"إف - 15 سي" و"تورنيدو" و"تايفون"، إلى جانب عروضها الأرضية في عدد من القواعد الجوية، فيما سيشارك فريق "الصقور السعودية" بتنفيذ تشكيلات وعروض جوية متنوعة.

وأوضحت الوزارة أن العروض في يوم 18 سبتمبر ستكون في كورنيش الخفجي الساعة 4:30 مساءً، وكورنيش الفناتير بالجبيل 5:05 مساءً، بينما في 19 سبتمبر ستكون بمتنزه الملك عبدالله البيئي وطريق الملك عبدالله بالأحساء الساعة 4:30 مساءً، وفي كورنيش الدمام الشرقي الساعة 5:00 مساءً.

وفي جدة ستكون العروض على الواجهة البحرية في 18 و19 و20 سبتمبر الساعة الـ5 مساءً، وفي الرياض ستكون في يومي 22 و23 سبتمبر بحديقة أم عجلان بحي القيروان الساعة 4:30 مساءً، كما ستكون بـ22 و23 سبتمبر في كل من خميس مشيط (البوليفارد - تمنية - سراة عبيدة) وفي أبها (طريق الملك خالد - شارع الفن)، وكذلك حديقة الأمير محمد بن سعود وحديقة الأمير حسام بن سعود ومتنزه غابة رغدان في الباحة، في الساعة الـ5 مساءً.

كما يشهد كل من كورنيش جازان، وطريق الملك فيصل ومتنزه الأمير فهد بن سلطان بتبوك، ومتنزه الردف بالطائف والشفا والهدا، عروضا جوية في الـ5:30 مساءً أيام 22 و23 سبتمبر، وفي يوم 24 سبتمبر ستكون العروض في متنزه الملك عبدالعزيز ومتنزه الأمير جلوي بن عبدالعزيز في نجران الساعة الـ5 مساءً، وفي الخرج الساعة 4:30 مساءً.

وتغطي العروض الواجهة البحرية بالخبر يومي 26 و27 سبتمبر، وفي حفر الباطن بالقرب من هلا مول 30 سبتمبر، وبالجوف بمتنزه سكاكا العام، في 2 أكتوبر، الساعة 4:30 مساءً.

كما تشارك القوات البحرية الملكية السعودية بعدد من الأنشطة في الرياض وجدة والجبيل وعدد من القواعد البحرية، حيث تنظم مسيرة للدراجين في بوابة الدرعية في الرياض، وتنفذ في جدة استعراضًا للقطع البحرية، وعرضًا جويًا بطائرة "صقر البحر"، وآخر لعملية إنزال غواصين، وعرض لفصيل النخبة، ومسيرة للعربات العسكرية وأخرى لأبناء شهداء القوات البحرية، وستنظم معرضًا للأسلحة والمعدات، وعرضًا ليليًا لسفن «جلالة الملك».

كما تنفذ في شاطئ الفناتير بالجبيل، استعراضًا للزوارق البحرية، وعرضًا لفصيل النخبة وآخر لفصيل المهارات العسكرية، وغارة برمائية وتطهير مبنى، وعرضًا جويًا لطائرة «صقر البحر»، ومسيرة عسكرية، ومعرضًا للأسلحة والمعدات، فيما تنظم القوات البرية، مسيرة عربات عسكرية في عدد من المدن العسكرية.

ويشارك متحف صقر الجزيرة للطيران في احتفالات اليوم الوطني بعدد من الفعاليات المتنوعة، حيث يستقبل المتحف الزوار على مدى 3 أيام ابتداءً من السبت 21 سبتمبر 2024م من الساعة الـ4:30 مساءً حتى الساعة الـ11 مساءً، ليتيح للجميع فرصة الاستمتاع بتجربة ثرية تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه.

وتنظم القوات المسلحة احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني، حيث سيشهد فعاليات متنوعة تتناول قصة توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز وصولًا إلى مرحلة التطور والحضارة التي أرست قاعدة متينة لحاضرٍ زاهر وغدٍ مشرق.