أصدرت هيئة الأزياء، الدليل الاسترشادي لتصدير منتجات الأزياء، والذي يهدف في المقام الرئيسي إلى تزويد محترفي الصناعة بالمعرفة والأدوات اللازمة لتصدير المنتجات إلى الأسواق الدولية.

ويسلط الدليل، الذي يحافظ على معايير الاستدامة، الضوء على الدول المصدِّرة الرئيسية لمنتجات الأزياء، ووجهات التصدير العالمية المستقبلية المحتملة، مما يوفر رؤى حول متطلبات السوق.

ويغطي المتطلبات المحددة لمنتجات الأزياء في ثلاثة مجالات حيوية، تتمثل في معلومات تفصيلية حول معايير وضع العلامات الإلزامية لمنتجات الأزياء المصدّرة، وإرشادات لضمان تلبية المنتجات لمعايير السلامة والجودة الدولية، وأفضل الممارسات للاستدامة داخل قطاع الأزياء، مما يعزز الإنتاج الصديق للبيئة.

وقُسّم الدليل إلى أربع فئات رئيسية لضمان سهولة الاستخدام وتحقيقه الفائدة القصوى للمستخدمين، بما يوفر إجراءات التصدير المركزة على المنتج.

ويستهدف "الدليل الاسترشادي لتصدير منتجات الأزياء" مجموعة واسعة من المحترفين في الصناعة، ومنهم مصنّعو الملابس، وصانعو المجوهرات، ومنتجو الأحذية، وصانعو الإكسسوارات، ومنتجو العطور، ومصممو الأزياء، والقطاعات التجارية المهتمة بتصدير منتجاتها.