وصلت في وقت مبكر من صباح اليوم (الثلاثاء)، 3 طائرات قديمة تابعة للخطوط السعودية، من جدة إلى وجهتها الأخيرة في بوليفارد "Runway" بالرياض، بعد مسيرة استمرت 12 يوماً، لتضيف تجربة جديدة ومميزة إلى فعاليات ومناطق موسم الرياض الذي ينطلق في 12 أكتوبر المقبل.

وعبرت طائرات موسم الرياض من "كبري بنبان" إلى طريق الملك فهد وصولاً إلى منطقة "بوليفارد رانوي"، ترافقها مركبات "لوسيد" الكهربائية منذ لحظة دخولها العاصمة لحين وصولها إلى منطقة "بوليفارد رانوي".

وسيبدأ العمل على تركيب الطائرات لتشكل واحدة من مناطق موسم الرياض 2024 التي ينتظرها الجمهور بشغف كبير، حيث تنتظر الزوار في "بوليفارد رن واي"، تجربة فريدة من نوعها يوم الـ 15 من ديسمبر المقبل، حيث يمكنهم استكشاف ثلاث طائرات بوينج 777 وهي تجسد روح الابتكار والتفاعل، وسيكون بإمكان الزوار الدخول إلى الطائرات وتناول الطعام داخلها أو من برج المراقبة المطل على مدرج الطيران الذي سيتوسط المكان، ما يمنح الجميع إحساسًا حقيقيًا بأنهم جزء من مغامرة غير تقليدية.

وسيقدم موسم الرياض في منطقة "بوليفارد رن واي" أنشطة ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار، من تجارب الطيران المثيرة، إلى مغامرات "اختفاء الرحلة 1661"، حيث سيعيشون تجربة مرعبة مستوحاة من قصص تحطم الطائرات والناجين الذين يتحولون إلى كائنات غريبة، كما سيكونون جزءاً من مغامرة "حصار السماء"، التي تحملهم في مهمة إنقاذ جريئة على متن طائرة مليئة بالذهب، وسط أجواء التوتر والإثارة.

وحتى عشاق الطعام لن يُحرموا من تجربة مميزة، حيث يفتح "عم حسين" أبواب طائرته لضيوفه لتقديم ألذ المأكولات الشرق أوسطية في أجواء دافئة تعكس الأصالة والضيافة العربية، ولعشاق البرجر، ستكون تجربة "10/10 برجر" لا تُنسى، حيث يمكنكم الاستمتاع ببرجر مايك ماجلاك الشهير بنكهات غنية وطازجة.

وكان المواطنون قد تفاعلوا بشكل غير مسبوق عند مرور الطائرات عبر العديد من المدن والمحافظات ، موثقين ذلك عبر الصور التي انتشرت في مختلف وسائل الإعلام.

وطوال الرحلة تضافرت جهود العديد من الجهات الحكومية من مختلف القطاعات في إتمام هذه المهمة على أكمل وجه، وهي وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية ممثلة بإمارات المناطق والمديريات الأمنية، ووزارة الطاقة، ووزارة البلديات والإسكان ممثلة بأمانات المناطق والبلديات التابعة لها، ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بالهيئة السعودية للمياه، ووزارة النقل، ممثلة بفروعها وإدارات الطرق، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والإدارة العامة للمساحة العسكرية، إضافة إلى شركة المياه الوطنية، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة أرامكو السعودية، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية.

وبدأت رحلة الطائرات من جدة قبل عدة أيام، لتشق طريقها نحو الرياض، حيث توقفت في أكثر من مدينة ومركز وقرية سعودية، مصحوبة بالعديد من المظاهر الاحتفالية والترحيبية من الأهالي، الذين حرصوا على توثيق رحلة الطائرات الثلاث خطوة بخطوة والتقاط الصور التذكارية معها.

ونُفذت عملية تفكيك الطائرات بواسطة فرق متخصصة لتسهيل نقلها عبر رحلة برية طويلة، بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفق خطة مدروسة مسبقاً.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ قد بيّن أن الطائرات ستُستخدم ضمن فعاليات منطقة "بوليفارد Runway" المستحدثة في النسخة الخامسة من موسم الرياض، وذلك في إطار تعاون بين الهيئة والخطوط السعودية. إذ من المقرر تحويل الطائرات إلى مطاعم ومراكز جذب، في خطوة مبتكرة تهدف إلى تقديم تجربة جديدة تزيد من جاذبية الموسم وإقبال الزوار.

**carousel[9422178,9422182,9422180,9422181,9422203,9422205,9422206,9422207,9422204,9422208,9422231,9422233]**