اختتمت أعمال مشروع "المسكن الملائم"، بتأهيل 650 وحدة سكنية في مديريتي المعلا وخور مكسر بمحافظة عدن، من خلال شراكة ثلاثية بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة الوليد للإنسانية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN–HABITAT).

وجاء ذلك خلال حفل أُقيم في مقر البرنامج بالعاصمة الرياض، بحضور الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود، والمشرف العام على البرنامج السفير محمد آل جابر، ووزير الأشغال العامة والطرق سالم العبودي، وبمشاركة عبر الاتصال المرئي من وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، ورئيس موظفي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عرفان علي، والممثل الإقليمي للبرنامج رانية هدية.

واستهدف المشروع الأول من نوعه في قطاع الإسكان في اليمن، توفير الظروف المعيشية الملائمة للأسر اليمنية، محققاً استفادة لما يزيد على 4500 مستفيد يمثلون 900 أسرة، سعياً لخلق مستقبل حضري أفضل، وتحسيناً للظروف المعيشية للأسر في محافظة عدن.

وأسهم مشروع المسكن الملائم في بناء قدرات الكوادر في مجال الإسكان والبناء والتشييد، وتوفير آلاف فرص العمل، ومئات الفرص التدريبية، تعميقاً للأثر من هذا النوع من المشاريع التي تسهم في دعم التنمية المستدامة.

يشار إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية في 8 قطاعات أساسية وحيوية، هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية، في 14 محافظة يمنية.

**carousel[9422486,9422485,9422484,9422487]**