تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في دورتها الـ26 لعام 1446هـ، بجوائز يبلغ مجموعها 7 ملايين ريال، للفائزين والفائزات في أفرعها الستة.

وسيُقام حفل تكريم الفائزين من البنين في الثاني من شهر رمضان 1446هــ، بحضور أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، فيما سيُقام حفل تكريم الفائزات في الثالث من الشهر ذاته، على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين، الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أن الوزارة بدأت في الإجراءات الخاصة بتنظيم المسابقة، بدءاً بالتصفيات الأولية التي ستقام خلال الأيام القادمة عبر الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعموم مناطق المملكة، والعمل على إكمال الاستعدادات للتصفيات النهائية التي ستنطلق في شهر شعبان القادم.

وبهذه المناسبة، رفع آل الشيخ الشكر لخادم الحرمين، وولي عهده على عنايتهما ورعايتهما بحفظة كتاب الله ودعمهما وتحفيزهما للناشئة للإقبال على القرآن الكريم وترسيخ قيمه، ومبادئه في نفوسهم.

وأكد أن إقامة هذه المسابقة التي تأتي امتداداً لما تقدمه القيادة الرشيدة من خدمات جليلة في العناية بكتاب الله عزّ وجل وأهله الذين هم أهل الله وخاصته؛ أسهمت في تشجيع وتحفيز أبناء وبنات الوطن على الإقبال على كتاب الله جل وعلا حفظاً وفهماً وأداءً وتدبراً.

وتتكون المسابقة في دورتها الحالية من 6 فروع هي: حفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية (روايةً ودرايةً)، مع حسن الأداء والتجويد، وحفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد، وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً، وحفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد، وحفظ عشرين جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد، وحفظ عشرة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد، وحفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.