قَدَّمَ "معسكر وِرث" لطلاب المعهد الملكي للفنون التقليديّة "وِرث" تجربة استثنائية جمعت بين المتعة، والاستكشاف، والتطور المعرفي عبر التدريب النظري والعملي على أساسيات الحِرف الفنيّة التقليديّة الخاصة بمنطقة المدينة المنورة ويستمر حتى 15 أكتوبر المقبل.

ونفذ طلاب المعهد أعمال فنيّة حرفية نوعية يدويًّا، بإشراف وتوجيه نخبة من خبراء ومدربي "وِرث"، وبمكونات وموارد المنطقة الطبيعية، كما يُصاحب المعسكر العديد من التفعيلات المُمتعة مثل الفعاليات الترفيهيّة، والجولات الثقافية لأهم المعالم التاريخية والحضارية في المنطقة.

ويهدف "وِرث" من خلال جهوده المستمرة لإثراء المشهد الثقافي الوطني، وتعزيز الهوية السعودية ومكوناتها المتنوعة عبر فعاليات، ومشاركات، وبرامج فريدة توثق الصلة بين الوِرث الفني السعودي الغني والمتنوع، والمواهب والقدرات الإبداعية الشغوفة بتعلمه وممارسته، في سبيل نشر الوعي بالفنون التقليديّة الوطنية، وتنميتها، وتعلمها.

ويأتي برنامج "معسكر وِرث" ضمن موسم تمور المدينة المنورة، وهو البرنامج الأول من نوعه على مستوى البرامج الحِرفية الذي يقدم للمتدرب جميع متطلبات التعلم المريح والآمن، عبر توفير منطقة مُجهزة بجميع الاحتياجات للمبيت والإقامة، وسط أجواء طبيعية خلابة، تعكس علاقة الإنسان بطبيعته، واستفادته من عناصرها ومكوناتها التي شكلت بدورها فنوننا الأصيلة.

ويُعد المعهد الملكي للفنون التقليديّة "وِرث" جهة رائدة في إبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليديّة السعودية محليًّا وعالميًّا، والترويج لها، وتقدير الكنوز الحية والمتميزين وذوي الريادة في مجالات الفنون التقليديّة، والمساهمة في الحفاظ على أصولها ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، إضافة لتشجيع المهتمين على تعلمها وإتقانها وتطويرها.

**carousel[9422882,9422884,9422885,9422886,9422887,9422888]**