حقق لاندو نوريس سائق مكلارين أفضل زمن بفارق نصف ثانية تقريبا في التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت بعد توقف التجارت التي تقام نهارا لفترة وجيزة في بدايتها بسبب ظهور سحلية كبيرة في الحلبة.

وبدا نوريس، الذي كان الأسرع أيضا أمس الجمعة، هو الأوفر حظا للفوز بالسباق الذي يقام تحت الأضواء الكاشفة غدا الأحد بعد أن قطع حلبة مارينا باي في زمن قدره دقيقة واحدة و29.646 ثانية.

وكان جورج راسل، الذي تعرض لحادث بسيارته المرسيدس أمس الجمعة، أبطأ بفارق 0.479 ثانية بينما جاء أوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز الثالث بفارق 0.785 ثانية.

وقال نيكو روزبرج، بطل 2016، لقناة سكاي سبورتس "لاندو ينتمي إلى فئة خاصة به. الطريقة التي يقود بها سيارته تضعها على المسار الصحيح.

"إنه يبدو قويا هناك، وكل شيء قريب من الكمال".

ويتأخر نوريس بفارق 59 نقطة عن بطل العالم ثلاث مرات سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن بينما تتبقى سبع جولات وثلاثة سباقات سرعة على نهاية الموسم.

واحتل فرستابن، الذي لم يسبق له الفوز في سنغافورة وعانى من أسوأ عطلة نهاية أسبوع له في المدينة العام الماضي، المركز الرابع وهو تحسن كبير مقارنة بيوم الجمعة وجاء أبطأ من نوريس بفارق 0.894.

واحتل سائقا فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز المركزين الخامس والسادس، بينما جاء لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس في المركز السابع.

واصل فريق وليامز أداءه القوي بفضل سائقه أليكس ألبون الذي حل في المركز الثامن وفرانكو كولابينتو في المركز التاسع.

وأكمل فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن المراكز العشرة الأولى.