قال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال اليوم الثلاثاء إن قائد الفريق مارتن أوديجارد لا يزال بعيدا عن العودة للملاعب لعدة أسابيع بعد إصابته في الكاحل كما سيغيب عدد من اللاعبين الآخرين عن مواجهة ضيفه بولتون واندرارز في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم غدا الأربعاء.

وأصيب أوديجارد أثناء مشاركته مع منتخب بلاده النرويج خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، ولا يتوقع أرتيتا عودته حتى أكتوبر تشرين الأول المقبل.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين: "أعتقد أن الأمر سيستغرق عدة أسابيع لكن إلى متى بالضبط لا أستطيع أن أقول. قد نتلقى مفاجأة ولكنني أعتقد أنه من غير المرجح أن يعود قبل فترة التوقف الدولي المقبلة".

وتقام المباريات الدولية في الفترة من السابع إلى 16 أكتوبر تشرين الأول المقبل، إذ يستضيف أرسنال منافسيه ليستر سيتي وساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب استقبال باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا قبل ذلك.

وسيعود أرسنال سريعا لخوض المباريات عندما يستضيف بولتون في الدور الثالث لكأس الرابطة بعد تعادله المثير 2-2 على ملعب مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي والذي صمد فيه الفريق بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني لكنه استقبل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

واحتاج العديد من لاعبي أرسنال للعلاج في الملعب خلال الشوط الثاني واتهمهم البعض بتعطيل اللعب.

وقال أرتيتا: "أفضل دائما الحقائق على الكلمات بدلا من افتراض الأشياء. دعونا نرى من سيكون متاحا غدا وبعد ذلك يمكننا التحدث عن ما يصفه البعض بتعطيل اللعب، لسوء الحظ سيكون هناك عدد قليل من اللاعبين غير متاحين. غدا ستعرفون ذلك".

وستكون مواجهة بولتون المنافس في دوري الدرجة الثالثة فرصة لبعض بدلاء أرسنال للمشاركة في المباريات ومن المرجح أن يبدأ الوافد الجديد رحيم سترلينج اللقاء.

وقال أرتيتا عن جناح مانشستر سيتي السابق الذي انضم للفريق قادما من تشيلسي الشهر الماضي "حصل على بضع دقائق بالفعل. شارك في بعض المباريات وسيحصل غدا على فرصة أخرى. إنه متعطش للحصول على المزيد من الدقائق".