أكد مدرب برشلونه هانز فليك، الثلاثاء، قدرة الحارس الاحتياطي للفريق إيناكي بينيا على تعويض غياب الحارس الأساسي للفريق مارك اندريه تير شتيغن.

أجرى الدولي الألماني تير شتيغن جراحة ناجحة، الاثنين، بعد إصابته بتمزق كامل في أحد أوتار ركبته اليمنى. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحارس الألماني (32 عاماً) أصيب خلال فوز برشلونة 5 - 1 على فياريال في الدوري الإسباني، يوم الأحد الماضي، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة 8 أشهر على الأقل.

وقال فليك للصحافيين قبل مباراة خيتافي، الأربعاء: "قدم إيناكي أداءً جيداً جداً خلال فترة الإعداد للموسم الجديد أيضاً. بذل جهداً كبيراً كي يصبح هنا. إنه في حالة تركيز وجاهز للعب. نثق بالتشكيلة، لكن يجب أن نتحلى بالحذر لأن اللاعبين في خط الظهر صغار جداً. في الوقت الحالي، لا نشعر بالضغط، ونثق بإيناكي".

وبعد انضمامه إلى أكاديمية نادي برشلونة وهو في 13 من عمره، شارك بينيا (25 عاماً) في 23 مباراة مع الفريق الأول، واستقبلت شباكه 39 هدفاً، وحافظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات.

وأضاف فليك: "سنرى ما سيحدث. سنتحدث مع (مدرب إسبانيا) لويس دي لا فوينتي الذي درب حراس مرمى من طراز عالمي رفيع لسنوات عديدة. سيكون أول شخص أتحدث معه".

ويغيب عن الفريق الكاتالوني بالفعل الوافد الجديد داني أولمو وزملاؤه في خط الوسط جابي وفرينكي دي يونغ ومارك برنال وفيرمين لوبيز، إضافة إلى المدافعيْن رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن.

وحقق برشلونة بداية مثالية للموسم في الدوري الإسباني تحت قيادة فليك؛ إذ أحرز 6 انتصارات متتالية؛ ما منحه صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن البطل ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني. لكن مدرب بايرن ميونيخ السابق يسعى لتحقيق المزيد.

وأوضح فليك: «أجرينا تحليلاً للمباراة أمام فياريال، ورأينا الكثير من الأمور التي يمكن تحسينها. لم نصل إلى خط النهاية. بإمكانك دائماً فعل المزيد. نتقدم خطوة خطوة».