أعلن المدافع الفرنسي رافائيل فاران الفائز بكأس العالم اعتزاله كرة القدم في سن 31 عاما اليوم الأربعاء ليسدل الستار على مسيرته الناجحة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

شارك فاران في 93 مباراة مع منتخب فرنسا في الفترة من 2013 إلى 2022 ولعب دورا رئيسيا في فوزهم بكأس العالم 2018 في روسيا بالإضافة إلى حصولهم على المركز الثاني بعد أربع سنوات في قطر.

بدأ فاران مسيرته مع نادي لانس الفرنسي قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في 2011 إذ خاض 360 مباراة وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال فترة حافلة بالألقاب.

انضم إلى يونايتد في 2021 وشارك في 95 مباراة في جميع المسابقات مع الفريق الإنجليزي وساعدهم في الفوز بكأس الرابطة في 2023 وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2024 قبل أن ينتقل إلى نادي كومو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في يوليو تموز حيث تعرض لإصابة في الركبة في أول ظهور له.

وكتب فاران على إنستجرام "لقد سقطت وقمت ألف مرة، وهذه المرة حان الوقت للتوقف وتعليق حذائي بعد فوزي بالكأس في ويمبلي في مباراتي الأخيرة" في إشارة إلى فوز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي في مايو أيار الماضي.

"لا أشعر بأي ندم، ولن أغير أي شيء. فزت بأكثر مما كنت أحلم به، لكن بعيدا عن الأوسمة والجوائز، أنا فخور بأنني مهما كلفني الأمر، تمسكت بمبادئي في الإخلاص والتفاني وحاولت أن أترك كل مكان أفضل مما وجدته".

وأضاف فاران أنه سيبقى في كومو للعب دور آخر لكنه لم يكشف إذا كان سيصبح ضمن الجهاز الفني أو الإداري.

وقال فاران "حياة جديدة تبدأ خارج الملعب. سأبقى مع كومو. فقط دون استخدام حذائي. سأشاركم آخر الأخبار قريبا".