جذبت إطلالات مدينة جدة الساحرة، اهتمامات الزوار في ظل موقعها على ساحل البحر الأحمر وامتزاجها مع عناصر الحداثة المتمثلة في الأبراج الشاهقة التي توفر فنادق فاخرة وأسواقاً مميزة على الشاطئ.

وتمتد واجهة جدة البحرية على شاطئ البحر الأحمر من منطقة حرس الحدود جنوباً إلى دوار النورس شمالاً بمسافة تزيد على أربعة كيلومترات، وعلى مساحة إجمالية تبلغ نحو 700 ألف متر مربع.

وتتوزع الواجهة بين شواطئ رملية مفتوحة للعامة ورصيف صيد للهواة وممرات للمشاة، وكذلك أماكن مفتوحة لمحبي ممارسة الأنشطة الرياضية مثل السباحة وتوافر مساحات ومسارات لركوب الدراجات والتريض.

وساعدت الإطلالات البحرية من خلال موقعها الإستراتيجي على طول ساحل البحر الأحمر على إكساب الواجهة أهمية سياحية واقتصادية عبر عدد كبير من المساحات الخضراء والحدائق ومجموعة من المناطق الترفيهية الحديثة والشاليهات التي تعد من أجمل الأماكن لقضاء أمتع الأوقات على بحيرة طبيعية في وسط مجموعة من أشجار المانغروف.

ويجد الزائر لشاطئ السيف بجنوب مدينة جدة ملاذه من الراحة والاستجمام من خلال إطلالاته الساحرة، حيث يُعد أحد المعالم السياحية في جدة، لطبيعته الخلابة ورماله الناعمة ومياهه الصافية.