تمكّنت الجهات الأمنية، من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، من القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وأطاحت القوة الخاصة لأمن الطرق، بمواطن في منطقة مكة المكرمة لترويجه 9000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وأسفرت جهود شرطة منطقة جازان في محاربة المخدرات في المنطقة، عن القبض على مواطنين لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

فيما قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين، على مواطن لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بمحافظة جدة، ومواطن آخر بمنطقة جازان لترويجه 93 كيلوغراماً من نبات القات المخدر.

وأسفرت جهود الدوريات البرية لحرس الحدود في محاربة المخدرات، عن القبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم 170 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر في قطاع العارضة بمنطقة جازان.

كما أحبطت الدوريات البرية بمنطقة جازان، تهريب 230 كيلوغراماً من نبات القات المخدر، و7300 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، و8600قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي بقطاع الدائر، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.