تنطلق غدا منافسات الجولة الخامسة بدوري روشن السعوديللمحترفين، بإقامة 3 مباريات، الأولى ستجمع بين النصر والوحدة، والثانية الاتحاد أمام الخليج، أما في الثالثة فسيحل الأهلي ضيفا على القادسية.

وقبل انطلاق الجولة الخامسة لدوري روشن، يحتل الهلال المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة، بينما يوجد الاتحاد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ويتساوى معه الشباب والاتفاق في عدد النقاط بالمركزين الثالث والرابع.

ويحتل فريق الفتح المركز السادس عشر برصيد 3 نقاط بعد مرور 4 جولات، وخلفه الأخدود والفيحاء في المركز السابع عشر والثامن عشر ولكل فريق نقطة واحدة.

ويستقبل النصر ضيفه الوحدة، الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، في أول مباراة يقودها المدرب الإيطالي الجديد "ستيفانو بيولي" على ملعب الأول بارك.

ويسعى النصر لمواصلة انتصاراته والبقاء قريبًا من الصدارة التي يبتعد عنها بـ4 نقاط؛ إذ يملك في جعبته 8 نقاط، فيما يتصدر الهلال الترتيب بـ12 نقطة.

في المقابل يبحث الوحدة عن إيقاف هزائمه في الدوري، بعدما تلقى الخسارة في آخر مواجهتين ليتراجع إلى المركز الـ14 برصيد 4 نقاط.

وفي المباراة الثانية، يحل الأهلي ضيفًا على القادسية في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء الجمعة.

ويستقبل القادسية ضيفه الأهلي في أول مواجهة كبرى يخوضها الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري روشن هذا الموسم، حيث يبحث عن استعادة الانتصارات بعد الخسارة والتعادل في آخر جولتين ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط.

وبالرصيد ذاته سيدخل الأهلي المباراة سعيًا لمصالحة جماهيره بعد الصدمة التي تلقتها بخروج فريقها من الدور الأول بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الجندل، وهي الخسارة التي جعلت مباراة القادسية بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب ماتياس يايسله الذي يواجه انتقادات حادة من الجماهير المطالبة بإقالته.

أما في المباراة الثالثة، فسيلتقي الاتحاد ضيفه الخليج، مساء الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويسعى الاتحاد لاستعادة انتصاراته بعدما تلقى خسارته الأولى هذا الموسم أمام الهلال في الجولة الماضية، ليتوقف رصيده عند 9 نقاط في المركز الثاني.

في المقابل لم يحقق الخليج أي فوز في آخر 3 جولات، مكتفيًا بالفوز الذي حققه في الجولة الأولى، ليتراجع إلى المركز الـ13 برصيد 4 نقاط.