وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيتي تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية بغرض دعم المركز أعمال المنظمة الإنسانية في أوكرانيا وسوريا.

وسيدعم المركز، وفق الاتفاقيتين، أعمال منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا بقيمة مليوني دولار أمريكي، كما سيدعم الخدمات الصحية الطارئة والتخصصية بالمناطق المتضررة من الزلزال في شمال غرب سوريا، بتكلفة إجمالية تبلغ 4.7 مليون دولار أمريكي.

ووقّع الاتفاقيتين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

وتأتي الاتفاقيتين في إطار جهود المركز لتعزيز التنسيق المشترك مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية؛ بهدف الوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وفي سياق متصل، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم لمتحدة،برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية، حيث وسيقوم الجانبان وفقًا للبرنامج بتنفيذ البرامج الإنسانية والإغاثية، وتعزيز القدرات لدى الكوادر، ودعم صحة المرأة والطفل، و تبادل الدعوات للأحداث والفعاليات الدولية المهمة، والإعداد للأحداث الدولية الإنسانية بتنسيق مشترك.

كما دشن المركز، المشروع الطبي التطوعي لتركيب الأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين في مدينة جيشوف بجمهورية بولندا، والمقام خلال الفترة من 23 وحتى 29 سبتمبر 2024م, فيما قام الفريق الطبي للتابع للمركز منذ بدء الحملة بتركيب الأطراف الصناعية لسبعة مستفيدين.

**carousel[9423983,9423984,9423985,9423986,9423987]**