قال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير إن دومينيك سولانكي يصل تدريجيا للمستوى المتوقع منه بعدما سجل المهاجم هدفا وصنع آخر في الفوز 3-صفر على قرة باغ القادم من أذربيجان في الدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس.

وبدأ سولانكي، الذي انضم إلى توتنهام قادما من بورنموث في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني (87 مليون دولار)، الموسم بشكل بطيء وغاب عن مباراتين بعد ظهوره الأول بسبب إصابة في الكاحل.

وكان هدف اللاعب (27 عاما)، من تسديدة في الدقيقة 68 ضد قره باغ، الثاني له في مباراتين بعد هدفه في الفوز على برنتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يأتي هدفه الثاني في الفوز المريح لعشرة لاعبين من توتنهام.

وقال بوستيكوجلو للصحفيين "إنه في طريقه للوصول للمستوى المطلوب. لم يشارك معنا في فترة الإعداد قبل الموسم الجديد ثم خاض مباراة واحدة قبل غيابه لمدة أسبوعين بينما كان اللاعبون الآخرون يعملون على بناء لياقتهم البدنية للمباريات.

"من الرائع له أن يحرز هدفا آخر لكن فالمجمل كان أداؤه قويا حقا. عندما تلعب بعشرة لاعبين، فأنت بحاجة إلى أن يكون مهاجمك قادرا على الاحتفاظ بالكرة والقيام ببعض المجهود الشاق في الركض".

وأشاد بوستيكوجلو أيضا بالمهاجم برينان جونسون (23 عاما)، الذي سجل في ثلاث مباريات متتالية منذ هزيمة توتنهام 1-صفر أمام أرسنال.

وقال بوستيكوجلو "كان برينان مهما حقا لنا خاصة أمس عندما لعبنا بعشرة لاعبين في وقت مبكر للغاية، احتاجنا إلى بعض الحلول الهجومية. يرتبط بعلاقة تعاون جيدة مع دومينيك، إذ يعملان لبعضهما البعض".