كشفت وزارة السياحة، أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.2 ملايين سائح وافد من الخارج، بنسبة نمو تقدر بـ25% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي، ونسبة نمو تقدر بـ656% مقارنةً بالفترة المماثلة من عام 2019م.

وأضافت في إفادة لها بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، أن المملكة استقبلت خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو من العام الجاري، 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، بزيادة تقدر بنسبة 10% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي، وزيادة بنسبة 73% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م.

وتبرهن القفزات التي يشهدها القطاع السياحي في المملكة، على فاعلية وكفاءة الاستراتيجيات والخطط التي أقرتها المملكة لبناء قطاع سياحي مستدام وفقًا لرؤية المملكة 2030، حيث حققت المملكة مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023م قبل سبع سنوات من الموعد المحدد.

ونجحت المملكة في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، حيث تصدرت قائمة الأمم المتحدة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال العام الماضي 2023م، متصدرة قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشري نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الأمم المتحدة للسياحة "تقرير باروميتر السياحة العالمية لشهر سبتمبر 2024م".