قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد اليوم السبت إن فريقه يسعى لتجاوز هزيمتين وحيدتين تعرض لهما الموسم الماضي أمام منافسه أتليتيكو مدريد الذي يحل حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ضيفا عليه غدا الأحد.

ويزور فريق المدرب أنشيلوتي ملعب ميتروبوليتانو، الذي تلقى فيه خسارته الوحيدة في الدوري الموسم الماضي بنتيجة 3-1 في سبتمبر أيلول الماضي، ورغم أن ريال مدريد ظل بدون خسارة لمدة 39 مباراة في المسابقة منذ ذلك الحين فإنه أخفق في التغلب على أتليتيكو في مباراة الإياب التي انتهت بالتعادل 1-1.

وحظى ريال مدريد بموسم مذهل بكل المقاييس، بعدما فاز بالدوري الإسباني للمرة 36 ودوري أبطال أوروبا للمرة 15، لكن أتليتيكو فريق المدرب دييجو سيميوني حطم آماله في التتويج بالثلاثية عندما أقصاه من دور 16 في كأس ملك إسبانيا.

وأبلغ أنشيلوتي الصحفيين "من الواضح أن علينا تجنب أخطاء الموسم الماضي. التعلم من ذلك سيكون مفيدا في مباراة الغد. إنه ملعب صعب.

"أعتقد أن أتليتيكو تحسن كثيرا، لقد تعاقد مع العديد من اللاعبين الجيدين وأعتقد أنه سيقاتل حتى النهاية من أجل لقب الدوري معنا ومع برشلونة".

وعزز أتليتيكو تشكيلته بالتعاقد مع لاعبين أمثال كونور جالاجر وخوليان ألفاريز، ويحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 15 نقطة من سبع مباريات، متأخرا بفارق نقطتين عن ريال مدريد ثاني الترتيب وست نقاط عن برشلونة المتصدر.

وأضاف المدرب الإيطالي "أصبح فريقنا متحدا وأكثر فعالية ومباراة الغد اختبار مهم للغاية. ستكون مباراة ممتعة ومتكافئة لأن الفريقين يتمتعان بالكثير من الجودة".

وردا على سؤال حول كيفية تعامل ريال مدريد مع غياب المهاجم كيليان مبابي، الذي سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، قال أنشيلوتي إن فريقه معتاد على اللعب بدونه.

وقال "ستتغير الأمور قليلا بدون مبابي، لكن ليس كثيرا. من المؤسف أنه لن يكون معنا هناك ولكن يمكننا تعويض غيابه بشكل جيد.

"كامافينجا تعافى بشكل جيد إنه في حالة جيدة. إذا كان هناك لاعب متاح، فيمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة أو لا يلعب على الإطلاق".

وقال أنشيلوتي عن فينيسيوس جونيور مهاجم فريقه "أعتقد أن فينيسيوس سيفوز بالكرة الذهبية، لكن إذا لم يحدث ذلك فلا مشكلة. سنمضي قدما وهو أيضا سيفعل ذلك، لكنني أعتقد أنه يستحقها".