تمكّنت الجهات الأمنية من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، من القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر، و6 مقيمين من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة، لترويجه 1.7 كيلوغرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، ومواطن بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر.

وأطاحت الدوريات البرية لحرس الحدود بمنطقة جازان، بـ 5 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية في قطاع الدائر، لتهريبهم 120 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، كما أحبطت تهريب 200 كيلوغراماً من نبات القات المخدر بقطاع الربوعة بمنطقة عسير.

كما أحبطت الدوريات البرية، تهريب 180 كيلوغراماً من نبات القات المخدر بقطاع العارضة في جازان، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.