يستعد وفد رفيع من اتحاد الغرف السعودية يضم 65 شركة سعودية، لبحثالفرص الاستثمارية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات التجارية، خلال زيارته التي ستبدأ غداً (الاثنين) لجمهوريتَيْ أذربيجان وجورجيا.

ويضم الوفد الذي يرأسه رئيس الاتحاد حسن الحويزي، أكثر من 65 رجلًا وسيدة أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، وممثلي بعض الجهات الحكومية، حيث يعوّل الاتحاد على هذه الزيارة لرفع حجم التبادل التجاري بين المملكة وهاتين الدولتين.

ويستهل الوفد برنامج زيارته في أذربيجان بعقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الأذربيجاني، وملتقى الأعمال المشترك، ولقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال، بهدف تعزيز التبادل التجاري الذي لم يتعد 50 مليون ريال خلال 2023.

وفي جورجيا، يعقد الوفد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الجورجي، وملتقى الأعمال المشترك، ولقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات من الجانبين، بهدف تعزيز التبادل التجاري الذي لم يتعد 162 مليون ريال في نفس العام.

وتسلط هذه اللقاءات الضوء على الفرص الاستثمارية بالمملكة وأذربيجان وجورجيا، وبيئة الأعمال وفرص الشراكة بين قطاعات الأعمال بمختلف المجالات الاقتصادية، ضمن زيارات الاتحاد الخارجية التي شملت مؤخرًا 8 دول لفتح أسواق وفرص جديدة، ورفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية مع دول العالم.

توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات التجارية