تعرض جيرونا لضربة قوية بسبب إصابة أوريول روميو ودالي بليند قبل مواجهة فينوورد الهولندي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن المدرب ميشيل قال اليوم الثلاثاء إن فريقه سيبذل كل ما لديه لتحقيق الفوز في ليلة استثنائية للنادي.

وأصيب الثنائي في تعادل جيرونا 1-1 مع مضيفه سيلتا فيجو في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم الأحد، ومن المحتمل أن يغيب لاعب الوسط الإسباني روميو لمدة ثمانية أسابيع مع غياب المدافع الهولندي بليند لمدة أربعة أسابيع.

ولم يتأهل جيرونا من قبل إلى مسابقة أوروبية طوال تاريخه الممتد 94 عاما، وضمن مكانه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما حل ثالثا في الدوري الإسباني بالموسم الماضي بعد أربع سنوات من صعوده لدوري الأضواء.

وأبلغ ميشيل مؤتمرا صحفيا قبل استضافة فينوورد غدا الأربعاء "هذا واقعنا الجديد. يتعين علينا التعامل مع كل مباراة على حدة.

وقال:"سنعاني في خط الوسط بغياب روميو. ولكن غدا نحتاج إلى أفضل تشكيلة ممكنة للفوز. يتعين علينا أن ننظر إلى الأمر بهذه الطريقة.

وواصل:"أنا قلق بشكل خاص بشأن الجانب النفسي. لم يلعب روميو أمام رايو فايكانو وتعرض للإصابة... ما يشغلني هو التعامل مع كل مباراة على حدة وأن الفريق الذي سيلعب سيكون الأفضل على الإطلاق".

وبعد منافسة عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في أغلب فترات الموسم الماضي، يواجه جيرونا الآن اختبارا صعبا من جانب أفضل فرق أوروبا واعترف ميشيل أن التنسيق بين المشاركة في المباريات المحلية والقارية يمثل تحديا كبيرا.

وبدأ جيرونا موسم الدوري الإسباني بشكل مخيب للآمال، إذ فاز في مباراتين وتعادل ثلاث مرات في ثماني مباريات خاضها ليحتل المركز 12 برصيد تسع نقاط. وخسر 1-صفر أمام باريس سان جيرمان في مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.