اتفقت "البحر الأحمر الدولية"، مع شركة ماريوت الدولية، لافتتاح منتجع "ريتز-كارلتون أمالا"؛ وذلك بموجب اتفاقية استراتيجية بين الشركتين.

ويضم المنتجع، الذي من المتوقع افتتاحه في أقصى شمال منطقة "تربل باي" عام 2025، 391 غرفة للزوار، مع إطلالات على البحر وقرية المارينا وسفوح الجبال، ومن المقرر أن تكون 80% من غرف النزلاء مطلة على المياه، كما سيضم المنتجع عدة مطاعم مختلفة ومتنوعة، بما في ذلك مطاعم بإطلالات على غروب شمس البحر الأحمر.

وتشمل خطط المرافق الترفيهية الفاخرة بالمنتجع مراكز لياقة بدنية ومراكز ترفيهية، ومنتجعًا صحيًا، وحوض سباحة للكبار، وحوض سباحة عائلياً، وحوض سباحة صخرياً، وقاعة احتفالات واجتماعات ومساحات واسعة لإقامة الفعاليات تتسع لما يصل إلى 1500 ضيف.

ووقع الاختيار على موقع المنتجع الفاخر ليكون وسط المناظر الطبيعية للكثبان الرملية، والتي ستعمل أيضًا بصفتها مظلة طبيعية توفر مساحات مظللة داخلية وخارجية ليستمتع بها الزوار.

ويتناغم تصميم المنتجع بسلاسة مع البيئة الطبيعية المحيطة به مع واجهة تستغل إطلالته على البحر بامتياز من مختلف مواقع الرؤية، ومن المتوقع أن يعكس المنتجع الهندسة المعمارية المحلية لمدينة الوجه الساحلية على البحر الأحمر والقريبة من الوجهة.

ويجسد تصميم المنتجع الفاخر الأناقة الخالدة، كما أنه ويجمع بعناية بين التأثيرات التقليدية، والهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي، والحرفية.

وتركز أعمال تطوير المرحلة الأولى في وجهة "أمالا" على المخطط الرئيسي لمنطقة "تربل باي"؛ لاستقبال طلائع زوّارها في عام 2025، وستضم 8 منتجعات توفر ما يزيد عن 1400 غرفة فندقية.

وبمجرد اكتمالها، ستضم أمالا أكثر من 4 آلاف غرفة فندقية موزعة على 30 فندقًا، وقرابة 1200 وحدة سكنية، وشقق وفلل سكنية فاخرة، كما ستوفر متاجر تجزئة راقية، ومطاعم فاخرة ومرافق للاستجمام والترفيه.

**carousel[9424812,9424815]**