أعلنت شركة "أرامكو" الانتهاء من إصدار صكوك دولية مقوّمة بالدولار الأمريكي، وذلك بقيمة 3 مليارات دولار، بعدد صكوك إجمالي 15 ألفاً.

وقالت "أرامكو"، في بيان على "تداول" اليوم (الخميس)، إن القيمة الاسمية للصك تبلغ 200 ألف دولار، ومضاعفات كاملة بقيمة ألف دولار للزائدة عن ذلك المبلغ.

وقسّمت الشركة الطرح إلى شريحتين الأولى بقيمة، 1,5 مليار دولار، مستحقة في عام 2920، بمعدل ربح سنوي قدره 4.25%، والثانية بقيمة 1,5 مليار دولار، مستحقة في عام 2034، بمعدل ربح سنوي قدره 4.75%.

وأشارت إلى أن الصكوك التي تم طرحها في سوق لندن للأوراق المالية ستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة، مع حق محدود للرجوع على الأصول، والتي تشكل التزاماً على (SA Global Sukuk Limited).

وشهد هذا الإصدار من أرامكو إقبالًا واسعًا، بحسب بيان للشركة، حيث بلغ حجم الطلب ستة أضعاف حجم الإصدار المستهدف.

وبهذه المناسبة، صرح النائب التنفيذي للرئيس وكبير الإداريين الماليين في أرامكو السعودية، زياد المرشد: "بعد الإقبال الكبير الذي شهده إصدار يوليو 2024، شكّلت عملية إصدار هذه الصكوك فرصة للتواصل مع قاعدة أوسع من المستثمرين. كما مثّل الطلب العالي عليها انعكاسًا لمستوى الملاءة المالية الفريدة لأرامكو السعودية، والتي تستند إلى ميزتها التنافسية وسجلها الموثوق به في تحقيق المرونة المالية عبر مختلف دورات الأسواق".