نفذت وزارة الداخلية في منطقة الرياض، اليوم (الخميس)، حكم القتل تعزيرًا بحق باكستاني الجنسية يدعى وزير بات خان نور باد شاه؛ لإدانته بتهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة.

وقالت الوزارة إن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، مبينة أنه بإحالة الجاني إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذه.

وفي سياق متصل، نفذت "الداخلية" في منطقة حائل، اليوم، حُكم القتل قصاصًا بحق المواطن أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري؛ لإدانته بقتل المواطن عواد بن عبدالله بن عواد الحربي، بضربه بأداة صلبة على رأسه مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما.

وكانت الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وقد تم تنفيذ الحكم.

وأكدت "الداخلية" حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، كما أكدت الحرص على استتباب الأمن، وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة.