أطلقت الهيئة السعودية للسياحة تقويم فعاليات "شتاء السعودية" ويشمل فعاليات ومواسم مزمع إقامتها في 7 وجهات وهي الرياض, وجدة, والعلا, والبحر الأحمر, والمنطقة الشرقية, والمدينة المنورة, وحائل بداية من شهر أكتوبر 2024 وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي.  

ويتضمن التقويم أكثر من 1000 تجربة وفعالية سياحية، بالإضافة لأكثر من 500 عرض مميز من المواسم والفعاليات المميزة مثل : موسم الرياض, وموسم الدرعية, وموسم العلا, وموسم المدينة المنورة, وتقويم جدة، بالإضافة إلى رالي داكار ومدل بيست وكروز السعودية وبينالي الفنون الإسلامية، إضافة لتفعيل مسارات الهايكنج والمخيمات والكرفانات في المناطق الشتوية. 

ويتيح للسياح والزوار الحصول على المعلومات والعروض الخاصة عبر منصة "روح السعودية" والاطلاع على العديد من العروض والباقات والخصومات الخاصة، وتتضمن المرحلة الأولى أكثر من 50 عرضًا بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص. 

وأعلن وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، أحمد بن عقيل الخطيب, مؤخرًا عن إطلاق برنامج "شتاء السعودية" خلال ورشة عمل جمعت منظومة السياحة السعودية وشركائها، مشيرًا إلى الدعم الكبير من القيادة الرشيدة والتكامل بين القطاعين العام والخاص لتحقيق منجزات قياسية جديدة.  

وأوضح الإنجازات السياحية تعكس العمل الدؤوب لمنظومة السياحة والحملات المستمرة لاستهداف الأسواق المحلية والدولية وتوقع أن تثمر جهود الهيئة في استقطاب عدد كبير من السياح، ليستمتعوا بجمال الطبيعة الخلابة والتنوع المناخي الفريد الذي يميز أجواء المملكة في هذا الوقت. 

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي للهيئة، فهد حميد الدين، أن السياحة السعودية مستمرة في مسيرة النمو والتطور، مرحبًا بالسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي تزيد عن 3 أضعاف مقارنة بشتاء العام الماضي، والعروض والباقات والخصومات غير المسبوقة التي تلبي تطلعات مختلف شرائح السياح.