نفذت وزارة الداخلية اليوم (السبت)، حكم القتل قصاصا بفلبيني قتل مواطنا سعوديا بمطرقة حديدية، كما نفذت حكم القتل تعزيراً بمهرب هيروين.

وأوضحت الوزارة أنها نفذت في المنطقة الشرقية، حُكم القتل قصاصًا بفلبيني يدعى ايريل بايوني ناكيتا، لإدانته بقتل المواطن السعودي ناصر بن أحمد بن فهد الخريصي، وذلك بضربه بمطرقة حديدية على رأسه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما، حيث تم ضبط الجاني والتحقيق معه وصدر حكم نهائي قتله قصاصا، كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

كما نفذت "الداخلية" في منطقة مكة المكرمة،  حُكم القتل تعزيراً بحق الباكستاني سجاد رحمان سيد علي، لإدانته بتهريب مادة الهيروين المخدرة إلى المملكة، حيث تم ضبطه وتوجيه الاتهام إليه ، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكدت "الداخلية" حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، كما تؤكد حرص الحكومة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم.