طرحت أمانة منطقة الرياض، 29 حديقة بمختلف أحياء العاصمة للتسمية بمشاركة الجمهور من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية بالمنطقة، وذلك ضمن مبادرة "أهلها يسمّونها".

وأوضحت أمانة المنطقة أن الأحياء التي تقع بها الحدائق المطروحة للتسمية، تشمل أحياء: "الغدير، والنرجس، والنفل، والربيع، وحطين" ببلدية شمال الرياض، وأحياء: "الازدهار، ومغرزات، والنزهة" ببلدية العليا.

وأضافت أن هذه الأحياء تضم أيضاً؛ حي المحمدية ببلدية المعذر، وأحياء: "الروابي، والسلام" ببلدية النسيم، وأحياء: "الخليج، والقدس، والنهضة، وقرطبة، واليرموك، وإشبيلية" ببلدية الروضة، وأحياء: "شبرا، والعريجاء الغربي" ببلدية العريجاء.

ولفتت الأمانة إلى أن معايير التسمية، تتضمن أن يكون الاسم من كلمتين ويستثنى من ذلك أسماء الأعلام، وعدم تعارضها مع قيم المجتمع، وعدم تعارضها مع حدائق مسبقة، على أن تكون حدائق الشمال مستوحاة من المعاني الطبية، والشرق من النباتات والطيور والمخلوقات الحية، والوسط من أعلام وآثاروأماكن أثرية ومعالم إسلامية، ومُدن وقُرى وجبال وأودية سعودية في غرب الرياض، ومعادن ومخلوقات كونية في جنوب الرياض.

يُشار إلى أن هذه التصنيفات والمعايير ستسهم في بناء صورة ذهنية عن اتجاهات الرياض، وسهولة تحديد الأماكن، إضافة إلى القيمة المعرفية في إظهار التسميات، وتداولها في المجتمع، امتدادًا لدور الأمانة في صناعة وعي مجتمعي بحضارة الرياض، وتنوعها، وريادة الأمانة في تفعيل السياسات اللغوية في بناء التسميات بصفتها أمانة رائدة تعمل على تطوير المدينة وفق أعلى المعايير العالمية والعلمية والاستفادة من العلوم المختلفة في بناء أعمال الأمانة؛ لتحقيق إستراتيجيها في تفعيل الدور المجتمعي، وإشراك السكان في التنمية الحضرية البيئية لأمانة رائدة تسهم في نمو الرياض وازدهارها وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المشاركة بتسمية الحدائق من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية