عوّض ريال مدريد خسارته القارية في دوري أبطال أوروبا بفوز محلي على ضيفه فياريال 2-0 السبت، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفرض الأورجوياني فيديريكو فالفيردي نفسه نجما للقاء بافتتاحه التسجيل من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14، قبل أن يمرر كرة الهدف الثاني إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي هز الشباك بسيناريو مشابه 

ولحق ريال بغريمه التقليدي برشلونة إلى الصدارة بـ 21 نقطة لكل منهما، علما أن النادي الكاتالوني يحلّ ضيفا على ألافيس الأحد لاستعادة فارق الثلاث نقاط في حال فوزه.

وبكّر ريال في التسجيل من ركلة ركنية نفذها الكرواتي لوكا مودريتش تركها الانكليزي جود بيلينغهام لتصل إلى فالفيردي الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة اصطدمت بقدم أليكس بايينا وانحرفت قليلا لتستقر على يسار الحارس دييجو كوندي (14).

ومرر فالفيردي كرة لفينيسيوس سددها بقدمه اليسرى من خارج المنطقة صاروخية في الشباك في رابع أهدافه هذا الموسم، قبل أن يخرج بعد 6 دقائق ويحل التركي أردا غولر بدلا منه.

وتلقى ريال ضربة موجعة باصابة مدافعه داني كارفاخال الذي تعرض لاصابة قوية في ركبته وخرج على حمالة باكيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.