أصدرت شركة "هرفي للأغذية" بيانًا بشأن ما وصفتها بالادعاءات والشائعات التي تطال الشركة، ومن ضمنها "ادعاء" رئيسها السابق والمساهم أحمد السعيد وجود تضليل في القوائم المالية، في الوقت الذي دعت أعضاء الجمعية العمومية لحضور اجتماع للتصويت على عزل رئيس مجلس الإدارة المهندس معتز قصي العزاوى بناء على الطلب المقدم من السعيد والذي يملك أكثر من (10%) من رأس مال الشركة.

وقالت الشركة إن ما يدعيه السعيد غير صحيح في ظل ما بذلته الإدارة الحالية من جهود لتطوير الشركة وتطبيق أفضل الممارسات والسعي للحفاظ على مصالحها واستقرارها المالي والإداري.

وأضافت أن المساهم أحمد السعيد طلب في الربع الأول 2021 مكافأة قدرها 20 مليون ريال، والتنازل له عن العلامة التجارية لهيرفي وفروع معارض دوكا، وعن مباني مشروع مصنع سدير، إضافةً إلى تعيينه مستشاراً فنياً بالشركة بعقد يمتد إلى 5 سنوات بمكافأة سنوية 3 ملايين ريال، وتعيين ابنه خالد رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً لشركة هيرفي لمدة 3 سنوات. وأكدت أن هذه الطلبات كانت ستكلف الشركة مبالغ طائلة لمصلحته الشخصية.

وأضافت أن مصنعاً يرأس السعيد مجلس إدارته قام بتوريد مايونيز خاص بشركة هرفي وتوريده لمطاعم لا تتبع لها خارج منطقة الرياض في يونيو 2023، وتم تقديم بلاغ لوزارة التجارة وأُحيلت القضية إلى النيابة العامة وتم توجيه الاتهام وإحالتها إلى المحكمة المختصة.

وتابعت أن السعيد خسر دعوى أقامها ضد هرفي عام 2022 لمطالبة الشركة بمكافآت مالية تتعلق بنهاية الخدمة والإجازة قدرها 44.8 مليون ريال، فضلاً عن تعيين 14 شخصاً من أقاربه بالشركة، وعدم إخلاء طرفه هو وابنه من الشركة عند مغادرتهما وترتب على ذلك عدم تسليم الوثائق والمستندات بما في ذلك الصكوك للعقارات والأراضي التي تملكها هرفي.

وأشارت هرفي إلى أن السعيد قام قبل شهر من استقالته بتعديل القيمة الإيجارية لعقارات يملكها وتستأجرها هيرفي في أبها والرياض بمعدلات تصل إلى 4 أضعاف قبل انتهاء مدد إيجارها وهو ما رفضه مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وبيّنت أن السعيد فوّت على هرفي فرصة استثمارية بالاستحواذ على مطاعم كودو في 2020، وقام بعد الاستقالة من الشركة بشراء كودو، إضافةً إلى تحويل مبالغ تتجاوز 80 مليون ريال من حسابه الخاص لحساب الشركة عام 2021 قبل أن تتم إعادة تلك المبالغ.

من جهة أخرى دعت هرفي مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية في الرابع من نوفمبر المقبل، للتصويت على عزل رئيس مجلس الإدارة المهندس معتز قصي العزاوى، بناء على الطلب المقدم من المساهم أحمد حمد السعيد، والذي يملك أكثر من 10% من رأس مال الشركة.