وقّعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري "SRC"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني "ضمانات"، المملوكة بالكامل لصندوق التنمية العقارية؛ بهدف ضمان محافظ التمويل العقاري السكني المملوكة لشركة SRC والمحافظ التي يتم الاستحواذ عليها، بما يسهم بعد ذلك في خفض كلفة التمويل للشرائح المستهدفة وزيادة عدد المستفيدين من التمويل العقاري.

وقع المذكرة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري مجيد فهد العبد الجبار، والرئيس التنفيذي لشركة ضمانات حسام رضوان، برعاية وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة "SRC" ماجد بن عبدالله الحقيل. حيث تعد المذكرة ركيزة أساسية لتوسيع نطاق التغطية التمويلية؛ لتشمل شرائح مختلفة من المستفيدين للحصول على سوق تمويل عقاري أكثر شمولية من جهة المستفيدين.

كما ستسهم المذكرة في رفع جاذبية سوق التمويل العقاري من خلال تطوير السوق الثانوية للتمويل العقاري لدعم نموه واستقراره، وجذب المزيد من المستثمرين المحليين والعالميين عبر رفع الجدارة الائتمانية لمحافظ التمويل العقاري المملوكة للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، حيث تعمل الشركة حاليًا مع شركائها على استمرارية تطوير سوق ثانوية تدعم قطاع التمويل العقاري بالمملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أن هذه المذكرة "تعكس التزامنا بالإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال تعزيز سوق التمويل العقاري وزيادة نسبة تملك المواطنين للمساكن، إضافة إلى جذب المزيد من المستثمرين المحليين والعالميين".

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ضمانات، أن المذكرة "تأتي في إطار سعينا لتوفير حلول تمويلية متكاملة تمكن شرائح واسعة من المجتمع من الحصول على تمويل عقاري بتكلفة ميسرة، ما يعزز من فرص تملك المواطنين لمساكنهم الخاصة، ويسهم في تطوير القطاع العقاري بالمملكة".