أثارت قائمة المنتخب السعودي التي أعلنها المدير الفني الإيطالي "روبيرتو مانشيني" استعدادًا لمواجهتي اليابان والبحرين، حالة من الجدل بين الجماهير نظرًا للمفاجآت التي شهدتها.

وخلت القائمة من أسماء كانت تحجز مقاعدها دائمًا في التشكيلة الأساسية لـ "الأخضر" من أبرزها مدافع الهلال "علي البليهي"، بالإضافة إلى زملائه في الهلال متعب الحربي، عبدالله الحمدان والحارس محمد العويس الذي ظل حارسًا أول للأخضر في السنوات الأخيرة، فيما يغيب محمد كنو للإيقاف.

وضمت القائمة 27 لاعبًا على النحو التالي: أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد النجار، حامد يوسف، حسن كادش، مشعل خير الله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان تمبكتي، ريان حامد، سعود عبدالحميد، حسين الصبياني، عبدالإله المالكي، عبدالله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، محمد مران، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبدالله رديف، فراس البريكان وصالح الشهري.

ويقرأ "سبورت 24" في قائمة مانشيني والطريقة التي سيخوض بها مواجهة اليابان المرتقبة يوم الخميس المقبل، وذلك في ضوء الأسماء المستدعاة والأخرى المستبعدة من القائمة.

على مستوى حراسة المرمى تبدو حظوظ حارس القادسية أحمد الكسار هي الأكبر في حراسة مرمى الأخضر أمام اليابان نظرًا لكونه أكثر الحراس المستدعين على مستوى الخبرة.

وفيما يتعلق بخط الدفاع فإن مانشيني يبدو من اختياراته أنه سيعتمد على الثنائي حسان تمبكتي وعلي لاجامي وسعود عبدالحميد وحسن كادش في ظل المستوى المميز الذي قدمه الأخير في المباراة الماضية أمام الصين وتسجيله هدفين خطف بهما أول فوز في المرحلة الحاسمة من التصفيات.

ويتميز الثلاثي تمبكتي ولاجامي وعبدالحميد بالقدرة على الخروج بالكرة وبناء اللعب بشكل جيد من الخلف، وهو ما سيساعد الأخضر في التخفيف من الضغط الأمامي الياباني المتوقع.

وكان من المفترض أن يكون سلطان الغنام أساسيًا في تشكيلة مانشيني على مستوى الأظهرة، لكن إصابته ربما تحسم قرار المدرب الإيطالي باللعب بـ3 مدافعين بجانب سعود عبدالحميد الذي سيساهم في الهجمات اعتمادًا على تواجد ثلاثي دفاعي.

وعلى مستوى خط الوسط يتوقع أن يتواجد حامد الغامدي بعد المستوى المميز مع الاتحاد بجانب مصعب الجوير وناصر الدوسري، وذلك لتعويض غياب كنو، كما تظل مشاركة عبدالإله المالكي قائمة وقد يعتمد عليه مانشيني بدلًا من الغامدي إذا ما أراد الاعتماد على عناصر خبرة في بداية اللقاء.

وفي الخط الأمامي سيقود سالم الدوسري هذا الخط ومعه أيمن يحيى وصالح الشهري كـ "رأس حربة" والذي ارتفعت أسهمه في المشاركة أساسيًا على حساب فراس البريكان بعد المستوى المميز الذي يقدمه حاليًا مع الاتحاد.

يذكر أن المنتخب الياباني يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط فيما يحل المنتخب السعودي ثانيًا برصيد 4 نقاط، وفي حال فوزه مساء الخميس في جدة فإنه سيعتلي صدارة المجموعة .