أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، أنه تم استحداث أكثر من 60 مسارًا جويًا جديدًا مباشرًا منذ إنشاء البرنامج عام 2021، ما أسهم في نمو السياحة بالمملكة من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، وتطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة.

وأوضح "خان"، في أثناء وجوده في فعاليات معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 أمس بمملكة البحرين، أن البرنامج استطاع هذا العام، منذ بداية يناير إلى أكتوبر، استحداث 12 شركة جوية أجنبية لتشغيل وجهات جوية مباشرة للمملكة، مشيرًا إلى أن المعدل العالمي لدخول شركات أجنبية في دول في قطاع الطيران يتراوح بين شركتين إلى أربع.

وأضاف أن المملكة استطاعت جذب العديد من الناقلات الجوية، بالإضافة لتعزيز نمو تلك الوجهات والترحيب أكثر بالسياحة الوافدة للمملكة، منوهًا بإسهام البرنامج في ربط المملكة بوجهات جديدة عالمية، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

ونوه بأهمية موقع المملكة الجغرافي، والذي يساعدها للوصول خلال ثمان ساعات إلى أوروبا أو آسيا أو إفريقيا والعديد من الخيارات والوجهات الدولية لصناع قطاع الطيران في العالم.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي للشؤون التجارية راشد الشمري، أن فعاليات معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 تشهد حضور صناع قيادة الطيران في العالم، مشيرًا إلى دور برنامج الربط الجوي في التعريف بالوجهات السياحية الفريدة من نوعها في المملكة التي منها وجهة البحر الأحمر والعلا ومدينة الرياض والدرعية لاستكشاف وجهات مسجلة في منظمة اليونسكو.

ولفت "الشمري" إلى أن البرنامج عقد خلال المعرض أكثر من 100 اجتماع مع صناع قطاع الطيران في العالم، لتنمية الوجهات الجوية المباشرة للمملكة للوصول إلى أكثر من 250 وجهة جوية مباشرة، والترحيب بأكثر من 150 مليون سائح للمملكة بحلول 2030.