أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني فرض غرامات مالية بحق الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة من الهيئة، مبينة أن إجمالي قيمة الغرامات بلغ 8.7 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة في تقرير الربع الثالث 2024،أن ذلك جاء من خلال القرارات الصادرة من لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني، مشيرة إلى أن عدد القرارات الصادرة عن اللجنة وصل إلى 197 قراراً.

وبينت أنها رصدت خلال الربع الثالث 177 مخالفة صادرة بحق الناقلات الجوية، لعدم التزامها بلائحة حماية حقوق المسافرين، وبلغ إجمالي غرامتها 8.5 مليون ريال، فيما رصدت 4 مخالفات صادرة بحق الناقلات الجوية لعدم التزامها بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني، وتم تغريمها بـ 150 ألف ريال.

فيما قامت الهيئة برصد 3 مخالفات، لعدم تقيد الشركات المرخصة بتعليمات الهيئة وضوابط الطيران المدني، وتم تغريمها بـ 60 ألف ريال، بالإضافة إلى 4 مخالفات لاستخدام الأفراد لطائرات بدون طيار دون الحصول على تصريح من الهيئة العامة للطيران، وبلغ إجمالي الغرامات 25 ألف ريال، وسجلت اللجنة 9 مخالفات تم رصدها على متن الطائرة، وبلغ إجمالي غراماتها أكثر من 3100 ريال.