أنهت أمانة منطقة حائل، أعمال أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة، بمساحة بلغت 16 ألف متر مربع، على واجهة جبال أجا التاريخية التي تعد أحد أبرز المعالم الطبيعية في مدينة حائل.

وأوضح مساعد أمين منطقة حائل للإعلام والاتصال المؤسسي في منطقة حائل، سعود بن فهد آل علي، أن الشاشة تتكون من 3360 شريحة لتحقق بذلك إحدى أضخم المنشآت الرقمية في الهواء الطلق، كما تتميز بقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية؛ مما يعزز من استخدامها طوال العام واستدامة العمل بها.

وأشار "آل علي" أن الهدف من المشروع هو تعزيز مكانة حائل السياحية، وإبراز جمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة حائل، من خلال جبال أجا التي تعد مقصدًا شهيرًا لأهالي المنطقة وللسيّاح عبر تقديم معالم جذب مبتكرة وفريدة.

وأكد حرص الأمانة على تنفيذ العديد من المشاريع الترفيهية التي تعزز دور قطاع السياحة أحد الركائز الأساسية لتنويع الاقتصاد الوطني، وأشار إلى أن هذا المشروع سيساهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى المنطقة، ودعم النشاطات الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة، وزيادة فرص الاستثمار والتنمية في المدينة وضواحيها، واستعراض محتوى مرئي متنوع لإبراز المعالم الثقافية والتراثية لمدينة حائل.