يحول القدر في أحيان عدة بين المرء وتحقيق أهدافه، والموت هو القدر المؤلم الذي لا عودة بعده ولا لقاء، وهذا ما حدث مع الفنانة التشكيلية السعودية ميساء الرويشد التي وعدت الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن بأن ترسمه في لوحة فنية.

وقالت ميساء في حديثها مع"أخبار 24" إنها بدأت برسم صورة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن رحمه الله بعد لقاء سابق جمعها مع الراحل في أحد المعارض حيث تحدثت مع الفقيد عن رغبتها في تقديم لوحة فنية تجسد صورة الفقيد الراحل، مشيرة إلى أنها وبعد 10 أيام من رسمها للوحة فوجئت بخبر تلقيه العلاج في العاصمة الفرنسية باريس، ثم خبر رحيله عن الدنيا دون أن يرى العمل ويتسلمه.

وتشارك الرويشد بهذا العمل الفني وأعمال فنية رسمت فيها الصقور والخيول والإبل في معرض الصقور بملهم شمال العاصمة الرياض، مشيرة إلى أن أعمال الصقور تأخذ قرابة الـ20 يوما في تنفيذها حيث إن الصقور حسبما قالت لديها تفاصيل دقيقة كطريقة رسم الريشة على الصقر والعين والجفن.

ومن الأعمال التي تشارك بها الرويشد لوحة يظهر بها شاب يرتدي العقال المقصب، وهي فكرة جاءت بيوم التأسيس ورسمتها باللونين الأبيض والأسود في رمزية للأشياء التاريخية والقديمة.