اعترف دومينيكو تيديسكو، مدرب بلجيكا، بأن فريقه كان محظوظا بالتعادل 2-2 مع عشرة لاعبين من إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمس الخميس.

وتأخرت بلجيكا 2-صفر بعد مرور 24 دقيقة فقط من بداية المباراة، لكنها قاتلت لتتعادل 2-2 بعد طرد لورينتسو بليجريني لاعب إيطاليا قبل نهاية الشوط الأول تقريبا بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وقال تيديسكو "عانينا بشدة والبطاقة الحمراء ساعدتنا بصورة هائلة".

وسجلت إيطاليا في الدقيقة الأولى عن طريق أندريا كامبياسو عندما استغل كرة مرتدة من الحارس، قبل أن يضاعف المهاجم ماتيو ريتيجي النتيجة بعد 24 دقيقة.

وقال مدرب بلجيكا: "نعلم أن بوسعنا تقديم أداء أفضل، لكن الهدف السريع الذي استقبلناه بعثر كل أوراقنا، التزمنا بخطتنا في حالة الاستحواذ على الكرة، ولكن في غياب الكرة كنا متقدمين للغاية. كان الإيطاليون يمتلكون الأفضلية دائما في وسط الملعب لذا فإن ضغطنا لم ينجح".

لكن بمجرد حصولها على الزيادة العددية بعد الطرد، وجدت بلجيكا طريقها للعودة إلى اللقاء.

وأضاف: تيديسكو "يكون التسجيل أمام عشرة لاعبين إيطاليين أصعب غالبا، إنهم يعرفون كيف يدافعون. منذ اللحظة التي تراجعوا فيها - وهو ما حدث بعد الطرد - أصبح الأمر أصعب، لكننا غيرنا خططنا ونجح الأمر.

وأكمل:"يمكننا بالطبع التحسن دائما وهذا هو هدفنا. سنحاول تقديم شيء ما ضد فرنسا، على الرغم من أن لدينا جلسة تدريبية واحدة فقط".

وتستضيف بلجيكا فرنسا في بروكسل يوم الاثنين المقبل بعد خسارتها 2-صفر في ليون الشهر الماضي.

وتتصدر إيطاليا ترتيب المجموعة الثانية بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية برصيد سبع نقاط، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن فرنسا، التي تغلبت 4-1 على إسرائيل أمس، بينما تحتل بلجيكا المركز الثالث برصيد أربع نقاط.