بمشاركةٍ واسعةٍ من كبرى الشركات العقارية الوطنية، انطلقت أمس فعاليات معرض "ريستاتكس العقاري 2024" في مدينة جدة، بدعمٍ من وزارة البلديات والإسكان، وبمشاركة الهيئة العامة للعقار كشريكٍ تشريعيّ، وغرفة جدة كشريكٍ استراتيجيّ.

ويهدف المعرض إلى مواكبة الحِرَاك العمرانيّ الذي تشهده عروس البحر الأحمر، وتوفير منصَّةٍ تفاعليةٍ للمطوِّرين والمهتمين والباحثين عن فرصٍ استثمارية. كما يسعى إلى تسليط الضوء على التطوُّرات التي يشهدها القطاع العقاريُّ في المملكة، بما في ذلك المشاريع الكبرى الجاري تنفيذها في إطار رؤية 2030.

وفي تصريح لـ "أخبار 24" قال المتحدث الرسمي للشركة الوطنية للإسكان صالح العنزي، لدينا مشروع الثريا داخل ضاحية سدايم الذي يقع في ضاحية سدايم على مساحة 4 ملايين متر مربع، وإجمالي الضاحية في 10 مشاريع، والهدف منه بناء أكثر من8 آلاف وحدة سكنية، وبدأنا الآن البيع ويمكن للجميع الحضور وتنفيذ البيع للراغبين حسب المساحات والوحدات المتوفرة .

وأضاف أن الأسعار تبدأ من 900 ألف وفي مجتمع سدن أطلقنا مشروع سدن المجتمع فيه ما يقارب من 4 آلاف وحدة سكنية، والمشروع مميز يقع في جنوب جدة، ويوجد إقبال كبير نظراً للأسعار التنافسية التي تبدأ من 750 ألفاً للفيلا الواحدة .

فيما صرح مدير مبيعات دار وإعمار العقارية منصور الجفيلي إن جميع التصاميم تستهدف جميع شرائح المجتمع، ففي السابق كانت تنطوي الوحدة السكنية على قيمة مالية تحاكي شريحة محددة اليوم تنوعت المنتجات لتلامس كافة احتياجات المستهلك.

من جانبه، أكد محمد الفراج، الرئيس التنفيذي لشركة رامتان لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن "ريستاتكس" يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركزٍ عالميٍّ للعقارات والاستثمار العقاري، وتوفير منصَّةٍ وطنيةٍ رائدةٍ للتواصل والتفاعل بين مختلف الأطراف في القطاع العقاريّ، والمساهمة في نموّ القطاع العقاريِّ السعوديّ، وتوفير بيئةٍ جاذبةٍ للاستثمار، وإطلاق المشاريع العقارية الرائدة التي تلبّي احتياجات المواطنين في مجال الإسكان.

يذكر أن معرض "ريستاتكس جدة 2024" يشهد مشاركة عددٍ من الشركات العقارية من مطوِّرين، ومسوِّقين، ومستثمرين، إضافة إلى الجهات التمويلية، والتي ستستعرض أحدث منتجاتها وحلولها الهادفة لتلبية احتياجات وتطلُّعات الأسر السعودية لتملّك المساكن، كما يُتوقَّع إقبال كبير من الزوَّار، خصوصًا من المهتمين بالشأن العقاري، والباحثين عن فرصٍ استثمارية، أو وحداتٍ سكنية؛ ليكون المعرض محطةً هامَّةً للتعرُّف على أحدث التوجُّهات والفرص في هذا القطاع الحيويّ.