اختتم منتدى الأفلام السعودي فعاليات نسخته الثانية، تحت رعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، بعقد 25 اتفاقية بقيمة إجمالية تصل إلى 226 مليون ريال سعودي.

وشارك في المنتدى الذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر، نخبة من المنتجين والفنانين والمتخصصين والمهتمين وصانعي الأفلام، من داخل المملكة وخارجها.

وتنقل أكثر من 70 ألف زائر، بين 127 جناحًا للجهات المشاركة، شملت شركات محلية وعالمية وجهات حكومية، بهدف تبادل الخبرات وعرض المبادرات والخدمات والفرص الاستثمارية لتحقيق التكامل بين القطاعات المتنوعة.

وسلط المنتدى الذي يأتي امتدادًا للنجاح الذي حققته النسخة الأولى، الضوء على الدور الاقتصادي المتنامي لصناعة الأفلام في المملكة، وسعى لتبادل الخبرات بين صناع الأفلام وتطوير جيل متمكن يقود المرحلة المستقبلية في هذا القطاع.

وتضمن المنتدى أكثر من 35 برنامجًا، بمشاركة 124 متحدثًا بارزًا، شملت 13 جلسة حوارية و23 ورشة عمل متخصصة، بالإضافة إلى جلسات حديث الأفلام و"ماستر كلاس"، ركزت الفعاليات على تعزيز المحتوى الإبداعي وتطوير البنية التحتية لصناعة الأفلام من الإنتاج حتى العرض والتوزيع، بهدف تعزيز التنافسية محليًا ودوليًا.